فنون وثقافة
بباقة زاخرة بالأنشطة الثقافية طوال شهر فبراير

مكتبة قطر تستلهم أجواء اليوم الرياضي

الدوحة- الراية:

تقدمُ مكتبةُ قطر الوطنيَّة في شهر فبراير لروَّادها برنامجًا حافلًا بفرص التعلُّم من خلال العديد من الفعاليات والمحاضرات التي تركز على موضوعات متنوعة منها الرياضة والتكنولوجيا والتراث والفنون. ومن ضمن الفعاليات الفنية في المكتبة، يستمر معرض «ريشة» في استقبال الزائرين حتى 16 فبراير تحت شعار «نرحب بالعالم في قطر ™2022». ويقدم المعرض، الذي انطلق في منتصف أكتوبر الماضي ضمن استعدادات قطر لافتتاح المونديال، رسومات الأطفال المُستلهمة من ملاعب واستادات بطولة كأس العالم مع وصف صوتي وصور بارزة عالية التباين ووصف للوحات بلغة برايل لإثراء زيارة روَّاد المعرض من ذوي الإعاقة البصرية.

وللأشخاص من ذوي صعوبات التعلُّم، تقدم المكتبة في 9 فبراير فعالية تدريبية تسلِّط الضوءَ على أجهزة التكنولوجيا المساعدة والمصادر الإلكترونية لمن لديهم عسر القراءة، والمصادر الإلكترونية التي تستخدم خطوطًا سهلة القراءة. أما في 11 فبراير، فتدعو المكتبة روّادها لحضور جلسة جديدة بعنوان «تعزيز نمو الطفل عن طريق اللعب» ضمن سلسلة «فلذات أكبادنا» التي تركز على مجموعة من الجلسات التدريبية والنقاشية يلقيها مجموعة من الخبراء حول موضوعات وقضايا مهمة في مجال الطفولة والتربية وصحة الأطفال.

وبمُناسبة اليوم الرياضي للدولة، تعقد المكتبة، في 12 فبراير، ندوةً نقاشية بعنوان «مونديال قطر 2022™ والثقافة القطرية: كرة القدم والفن والتوثيق الرياضي»، تهدف للتعريف بالعصر الذهبي لكرة القدم في قطر عبر تسليط الضوء على اللاعبين الروّاد وإنجازاتهم، وإبراز الفنانين والمصممين والمؤلفين القطريين الذين وثّقوا الهُوية الوطنية عبر أعمالهم التي جعلت من بطولة كأس العالم قطر 2022™ النسخة المثلى في تاريخ المونديال. كما تدعو المكتبة الأطفال إلى الانضمام لنادي كتاب «نجم سهيل» الذي سيعقد 3 جلسات نقاشية ابتداءً من 13 فبراير بواقع جلسة واحدة أسبوعيًا تركز على كتاب مختلف في كل مرة وتتضمن نقاشًا متعمقًا حول هذا الكتاب في أجواء مفعمة بالمرح والتفاعل. وبمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي، وضمن برنامج نادي الكتاب، تدعو المكتبة روّادها في 14 فبراير لارتداء الملابس الرياضية المريحة والمشاركة في المسير الرياضي لمناقشة كتاب «من حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟» للكاتب سبنسر جونسون المتاح للاستعارة في مكتبة قطر الوطنية، علمًا بأن نقطة بداية المسير ستكون من مكتبة قطر الوطنية وصولًا إلى حديقة الأكسجين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X