الراية الرياضية
حدث رياضي مهم يتضمن العديد من البطولات بمشاركة 18 دولة

اكتمال الاستعدادات لمهرجان كتارا الدولي للخيل

غدًا بطولة الخيل الجزيرية العربية .. ومزاد الخيل 6 فبراير يليه «التايتل شو»

البرنامج يتضمن 30 فعالية تشمل معارض وورشًا فنية ومسابقات وعروضًا حية

الدوحة- الراية:
تحتَ رعايةِ حضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، تنطلق غدًا على شاطئ كتارا، النسخة الثالثة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية والذي تنظمُه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في الفترة من 1 وحتى 11 فبراير، بالتعاون مع اتحاد الفروسية ونادي السباق والفروسية وبمشاركة 18 دولة.
ويشهد المهرجان منذ يومه الأوَّل انطلاق بطولة الخيل الجزيرية العربية، التي تتواصل حتى 4 فبراير، ومزاد الخيل الذي سيكون في 6 فبراير، وبطولة التايتل شو في الفترة من 8 وحتى11 فبراير. وتقدم النسخة الثالثة للمهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية المصاحبة للمهرجان تزيد على 30 فعالية ما بين معارض وورش فنية ومسابقات وعروض فنية حية. وتتوزع هذه الفعاليات على كورنيش كتارا، حيث تتضمن 6 ورش فنية ما بين أعمال يدوية لعمل الخيل وورش القص واللصق وخياطة دمى الخيل، والورق المعجن وورشة المسامير والخيط.
كما سيكون الجمهور على موعد مع عرض حي لعمل فني بالزجاج المعشق بحجم الخيل الطبيعي للفنان طارق معركش، حيث سيتمكن زوار المهرجان من متابعة العمل على مدار أيام المهرجان، بالإضافة إلى فعالية «صهيل الورد» بمشاركة 15 محلًا لبيع الورد في شارع ابن الريب، والتي ستقدم بشكل فني رائع ومبهر يتوافق مع مضمون المهرجان.

مسابقات بمشاركة 30 فنانًا

يقدمُ المهرجانُ عددًا من المسابقات منها مسابقة الرسم على السرج، بمشاركة 30 فنانًا من داخل قطر وخارجها، وتعتبر هذه المسابقة تحديًا كبيرًا للفنانين المشاركين، حيث سيشتركُ كل فنانَين في رسم السرج على الوجهين، ولابدَّ من وجود التوافق بين الأفكار والعناصر مهما اختلفت المدارسُ الفنية. علاوةً على مسابقة للرَّسامين ضمن فعالية صهيل الورد. ومسابقة «شاعر الصافنات» وهي مخصصة للشعر النبطي، وقد أُغلق باب المشاركات فيها بنهاية 31 ديسمبر ٢٠٢٢، وسيتم إعلان الفائزين على هامش مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية 2023.

معارض متنوعة

سيقدمُ المهرجانُ عددًا من المعارض المتنوعة، منها معرض «مرايا تفاعلية» ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في كتارا وقطر، حيث تتمثل فكرة المعرض في أن يكون الزائر جزءًا من الحدث، ومعرض لوحات الفنان بيتر أبتون «رحلة» حكاية الحصان العربي، ومعرض الفنان علي المعمار، ومعرض «منحوتات برازيلية» لروبيرتو كلازيني لعرض وبيع الأحجار الكريمة، ومعرض «مقتنيات» لمتحف الشيخ فيصل بن قاسم، ومكتبة قطر الوطنية، كما سيقدم متحف الطوابع البريدية في كتارا مجموعة مميزة لطوابع عالمية للخيل. وسيقدم 8 فنانين جدارية لفن الجرافيتي بمقاس متر في 75، مكونة من جزأين أحدهما خشبي والآخر مرايا، وسيتمكن الجمهور من متابعة الرسم بشكل حي ومباشر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X