المحليات
للإسهام في تنفيذ الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة

قطر للتنمية و«صلتك» يمكنان شباب العالم

الدوحة – قنا:‏

وقّع صندوق قطر للتنمية ومؤسسة «‏صلتك»‏ اتفاقيةً إطاريةً لدعم مشاريع المؤسسة، التي تستهدف تمكين الشباب اقتصاديًا في الدول العربية وحول العالم.

وتسهم الاتفاقية في تنفيذ الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة، التي تعمل على تعزيز النمو الاقتصادي المُستمر والشامل للجميع والمستدام، الذي يتماشى مع رؤية الصندوق في إعطاء الأمل، وتعزيز السلام، والعدالة، من خلال التنمية المستدامة والشاملة.

وقال سلطان العسيري نائب المُدير العام لقطاع المشاريع بصندوق قطر للتنمية: «يلعب التمكين الاقتصادي للشباب دورًا محوريًا في تحسين المجتمعات الهشة والمهمشة، وهذا هو الهدف الأهم لهذه الاتفاقية».

وأضاف: تفتح الاتفاقية سبلًا جديدة للشباب في المجتمعات الأقل نموًا، وستقدم لهم العديد من الفرص لممارسة سيطرة أكبر على مواردهم وخياراتهم في الحياة، والمشاركة بالمشاريع والقطاعات الأخرى، ما سيسمح لأفراد البلدان الأقل نموًا بالاستثمار في الصحة والتعليم، وسيفتح لهم ذلك آفاقًا جديدة ومُتنوعة لتحسين سبل عيشهم، حيث نؤمن في الصندوق بقدرات الشباب وأهمية دورهم في بناء مجتمعاتهم، كونهم النواة الأهم للمستقبل.

من جانبه، لفت حسن الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «صلتك» إلى أن التعاون مع الصندوق خطوة محورية نحو تحقيق أهدافنا طويلة الأجل، المتمثلة في تمكين 5 ملايين شاب وشابة اقتصاديًا في جميع أنحاء العالم، إذ يتطلب مجال التطوير الاقتصادي هذا النوع من التعاون، بين القطاعات الحكومية وغير الحكومية، لتعزيز تأثير تدخلاتنا وتضخيم نتائج مشاريعنا.

وأضافَ: نحن على قناعة بأن هذه الشراكة، ستوسع جهودنا لتحسين حياة العديد من الشباب والشابات في المُجتمعات المُهمشة والمحرومة، وستجذب المزيد من الشراكات مع الآخرين بهذا المجال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X