أخبار عربية
بعد التوقيع على تبادل المذكرات الرسمية

إعفاء القطريين واليابانيين من التأشيرات 2 أبريل

البقاء لمدة لا تتجاوز 30 يومًا متتالية وصالحة لمدة 3 سنوات

شهادات التسجيل للقطريين مجانًا من سفارات وقنصليات اليابان

طوكيو- قنا:

وقَّعت دولةُ قطر واليابان أمس، على تبادل المذكرات الرسمية، للبدء في إجراءات الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي الجوازات العادية في البلدين، والتي ستدخل حيز التنفيذ بتاريخ 2 أبريل المقبل. وقع على تبادل المذكرات عن جانب دولة قطر سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان، وعن الجانب الياباني سعادة السيد نقاوكا كانسوكي مساعد وزير الخارجية والمدير العام لإدارة الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية، وذلك بمقر وزارة الخارجية اليابانية.

وبهذه الخطوة سيتمكن حاملو الجوازات العادية من مواطني دولة قطر، الذين يرغبون في دخول اليابان بنية البقاء فيها لمدة لا تتجاوز ثلاثين (30) يومًا متتالية، دخول اليابان دون الحصول على تأشيرات، وذلك بعد التسجيل المسبق في أي من سفارات أو قنصليات اليابان.

وسيتم إصدار شهادات التسجيل للرعايا القطريين مجانًا والتي ستكون سارية لمدة ثلاث سنوات، لغرض إلغاء متطلبات التأشيرة.

يشارُ إلى أنَّه تمت الموافقة على تبادل المذكرات الرسمية حول بدء تنفيذ هذه الإجراءات خلال الجولة الثانية من اجتماع الحوار الاستراتيجي الذي عُقد في العاصمة طوكيو بتاريخ 31 يناير 2023، برئاسة سعادة الشَّيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، وسعادة السيد يوشيماسا هاياشي وزير الخارجية الياباني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X