اخر الاخبار

ناصر العطية يعزز صدارته لرالي حائل الدولي

الرياض  – قنا:

عزز السائق القطري ناصر العطية صدارته للترتيب العام المؤقت لرالي حائل الدولي، الذي يشكل الجولة الافتتاحية من موسم 2023 في كأس العالم لراليات /كروس كانتري/ للباها، وكأس العالم لراليات الباها، وبطولة الشرق الأوسط لراليات /كروس كانتري/ للباها، وبطولة السعودية تويوتا للراليات.
وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “تويوتا هايلوكس أوفردرايف”، مرحلة اليوم التي بلغ طولها 230 كيلومترا عبر الصحاري التي تمتد إلى الغرب من حائل، في زمن قدره ساعتان و24 دقيقة و48 ثانية، متفوقا بفارق 9 دقائق و50 ثانية عن أقرب منافسيه البولندي كريستوف هواوتشيفس بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاش كورزيا على متن سيارة “ميني جون كوبر”.
واحتل السعوديان ياسر السعيدان بصحبة ملاحه الروسي أليكسي كوزميش على متن سيارة “كان-ام مافيريك اكس3″، وصالح السيف بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة “كان-ام مافيريك اكس3″، المركزين الثالث والرابع تواليا، فيما أكمل الأرجنتيني فرناندو ألفاريز بصحبة ملاحه الفرنسي كزافييه بانسري على متن سيارة “كان-ام مافيريك (تي3)” قائمة المراكز الخمسة الأولى.
وعزز العطية صدارته للترتيب العام المؤقت لرالي حائل الدولي بزمن إجمالي قدره ساعتان و27 دقيقة و45 ثانية، وبفارق 12 دقيقة و05 ثواني عن أقرب منافسيه البولندي كريستوف هواوتشيفس صاحب الركز الثاني بزمن قدره ساعتان و39 دقيقة و50 ثانية، فيما جاء السعودي ياسر السعيدان في المركز الثالث بعدما سجل زمنا قدره ساعتان و42 دقيقة و47 ثانية، بينما حل السعودي الآخر صالح السيف في المركز الرابع بزمن قدره ساعتان و44 دقيقة و55 ثانية، وأخيرا أكمل الأرجنتيني فرناندو ألفاريز قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره ساعتان و49 دقيقة و08 ثواني.
وعلى صعيد منافسات الدراجات النارية، فقد شهدت سيطرة عربية على المراكز الثلاثة الأولى، بعدما اعتلى الإماراتي محمد البلوشي على متن دراجة “كاي تي أم 450 رالي” صدارة الترتيب العام المؤقت بزمن قدره 3 ساعات و34 دقيقة و35 ثانية، فيما جاء الأردني عبدالله أبو عيشة على متن دراجة “كاي تي أم” في المركز الثاني بزمن قدره 3 ساعات و39 دقيقة و32 ثانية، بينما حل الكويتي عبدالله الشطي على متن دراجة “هوسكفارنا 450 رالي” في المركز الثالث بزمن دره 3 ساعات و42 دقيقة وثانية واحدة.
وتتواصل منافسات رالي حائل يوم غد /السبت/ عبر المرحلة الثانية والبالغ مسافتها 184 كيلومترا عبر صحراء النفود وستكون نقطة الانطلاقة من الفرحانية على بعد 57 كيلومتر من معسكر المبيت.
وتشارك في هذه النسخة من رالي حائل الدولي 2023، التي تستمر ثلاثة أيام، 64 سيارة، و31 دراجة نارية، و8 دراجات رباعية العجلات /كوادز/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X