الصفحة الرئيسية

الدحيل يفوز على الأهلي ويواصل الانفراد بصدارة دوري نجوم QNB


الدوحة – قنا :

واصل الدحيل انتصاراته بعدما تجاوز الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد عبد الله بن خليفة في الجولة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم ” دوري نجومQNB ” .
وحقق فريق المدرب الأرجنيتي هيرنان كريسبو الفوز الخامس تواليا، مدونا أفضل سلسلة انتصارات في النسخة الحالية رافعا رصيده الى النقطة 29 مواصلا انفراده بصدارة جدول الترتيب، محافظا على فارق النقاط الأربعة عن أقرب مطارديه العربي .
بالمقابل مني الأهلي بالخسارة بعد انتصارين وتعادل ليتجمد رصيده عند النقطة 17 متراجعا الى المركز السابع .
ودون الدحيل استهلالا مثاليا للمباراة بعدما أصاب الكوري الجنوبي نام تاي هي عارضة مرمى الأهلي عقب تسديدة قوية في الدقيقة العاشرة، فيما ابعد الحارس يزن نعيم تسديدة المعز علي في الدقيقة 17 ، قبل أن يمنح خالد محمد الدحيل الاسبقية بهدف أول بطريقة مميزة بعدما راوغ المدافع وأطلق كرة متقنة سكنت الزاوية البعيدة للمرمى في الدقيقة 22.
ووجد فريق الاهلي صعوبات كبيرة في الخروج بالكرة بالسهولة المعتادة لتوفير الإسناد الكافي لرأس الحربة يزن النعيمات خصوصا في ظل الإصابة التي تعرض لها الجزائري سفيان هني ولم يقو عقبها على إكمال المباراة، الأمر الذي ساعد الدحيل على مواصلة الأفضلية معززا تقدمه بهدف ثان بعدما مرر المعز علي كرة للمتقدم سلطان البريك خلف الدفاع، سددها قوية في الشباك في الدقيقة 44 مانحا فريقه أسبقية مزدوجة مع نهاية الشوط الأول.
وبدأ الأهلي الشوط الثاني بصورة مغايرة، مظهرا جرأة هجومية كبيرة بحثا عن تقلص الفارق بسرعة، وهو ما تحقق عندما نفذ الإيراني حسين كنعاني كرة ثابتة ارتدت من الدفاع وتهادت أمام أبو بكر بيومي وضعها في المرمى في الدقيقة 53 .
وكسب الأهلي دفعا معنويا كبيرا عقب التقليص وسعى للعودة الى المباراة خالقا عدة فرص لم يستثمرها كما يجب كان أثمنها تسديدة عمر يانساني التي أبعدها الحارس في الدقيقة 60 ، وسط تراجع واضح في مردود الدحيل الهجومي مقابل اغلاق المناطق الدفاعية بإحكام.
وفي ربع الساعة الأخير اعتمد الدحيل على هجمات مرتدة من أجل تخفيف الضغوط على مرمى حارسه صلاح زكريا، وكاد الكوري الجنوبي نام تاي هي ان ينهي الأمور بهدف ثالث بعدما توغل وسدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 88 ، فيما اهدر عبد الرحمن محمد فرصة سانحة عندما وصلته كرة داخل المنطقة سددها قوية لكن الإيراني شجاع خليل زاده تدخل في الوقت المناسب في الدقيقة 90 ، لتنتهي المباراة بفوز خامس تواليا للدحيل مبقيا على فارق النقاط الأربعة عن اقرب مطارديه في الصدارة .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X