الراية الإقتصادية
تصدَّرت قائمة «أوكلا» في إنجاز جديد للشركة

Vodafone أسرع شبكة جوال في العالم

الدوحة- الراية:
حقَّقت شركة فودافون قطر إنجازًا كبيرًا بحلولِها في المركز الأوَّل على قائمة أسرع شبكات الجوال في العالم، وَفقًا لنتائج الاختبارات القائمة على المشتركين التي أُجريت باستخدام خدمة «Speedtest» (اختبار السرعة) التي طورتها شركة أوكلا الأمريكية. وقد أرست فودافون قطر، التي كشفت الاختبارات عن كونها الشركة الأسرع بين مشغلي الهواتف الجوالة في جميع أنحاء العالم خلال النصف الثاني من عام 2022، معيارًا عالميًا جديدًا لسرعة شبكتها للهواتف الجوالة. ويعكس تصدر الشركة قائمةَ متوسط سرعات التنزيل على الهواتف الجوالة، وَفقًا لمؤشر «Speedtest» العالمي التابع لشركة أوكلا، استثمارَ فودافون باستمرار في تطوير شبكتها بهدف تقديم أفضل تجارب الاتصال لعملائها.
ويأتي هذا التكريمُ المرموقُ في أعقاب تحليلٍ دقيقٍ وصارمٍ للبيانات التي جُمعت من ملايين الاختبارات التي أجراها المستخدمون على خدمة «Speedtest» في جميع أنحاء العالم لقياس سرعات الاتصال بالإنترنت خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2022. واستنادًا إلى تقييم شركة أوكلا، تصدرت فودافون قطر التصنيفات بمعدل 238.56 نقطة، لتتجاوز شبكات الجوال العالمية الأخرى بفارقٍ كبيرٍ.

 

وبهذه المناسبة، صرَّح السيد دوغ ساتلز، الرئيس التنفيذي لشركة أوكلا، قائلًا: «تمنح شركتنا جوائز «Speedtest» لشركات النخبة من مشغلي الشبكات الذين قدموا أداءً وتغطية إنترنت استثنائية. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نقدم لشركة فودافون قطر جائزة أسرع شبكة جوال في العالم. ويُعدُّ هذا التقدير شهادةً على أدائهم الاستثنائي خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2022».
وعلََّق سعادةُ الشَّيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، على هذا التكريم فقال: «بصفتنا شركة تأسست في دولة قطر للمساهمة في تعزيز مسيرة نموها وتطورها، تفخر فودافون للغاية بتكريمها كأسرع شبكة جوال في العالم. وهذا دليل واضحٌ وجليٌ على الالتزام الكامل والمطلق لفرق العمل في الشركة بالتحسين المستمر لجودة وسرعة خدماتنا ومنتجاتنا من أجل تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا. ومع تزايد أهمية الاتصال بالإنترنت في حقبة ما بعد الجائحة، واصلت فودافون قطر استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا للارتقاء بتجربة المستخدم بشكل مستمر، في إطار سعيها لتقديم خدمات وتجارب سلسة ومريحة لعملائها قدر الإمكان».
بدوره، صرَّح السيد رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فودافون قطر، قائلًا: «تدرك فودافون قطر أهمية الاتصال الموثوق والمرن بالإنترنت للحفاظ على العمليات التجارية وتطويرها. وباعتبارها عاملًا مساعدًا في مسيرة التحول الرقمي للعديد من الشركات الصغيرة والكبيرة في قطاع الأعمال بالدولة، لم تدخر الشركة أي جهد لضمان الحفاظ على الجودة الفائقة لشبكاتنا وقدراتها المتطورة.
ويبرهن فوزنا بجائزة أوكلا على التزامنا بتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا ويدفعنا إلى تعزيز تركيزنا على توفير خدمات الاتصالات فائقة السرعة بهدف بناء مجتمع رقمي أكثر تماسكًا وشموليةً واستدامةً للجميع».
وبصفتها شركةً رائدةً في مجال التكنولوجيا والابتكار الرقمي، تبوأت فودافون قطر موقع الطليعة وساهمت بقوة دفع أجندة التحول الرقمي في قطر إلى الأمام، وتمكين الجهود الرامية لبناء مجتمع متصل رقميًا ويتمتع بالوعي الرقمي عبر شبكتها المتطورة ومجموعة الحلول الذكية التي تقدمها ومبادرات الشراكة والتعاون التي تبرمها مع الأطراف المعنية. وكان لهذه الجهود تأثير قوي في تعزيز المكانة العالمية الرائدة لدولة قطر في مجال جودة وكفاءة الإنترنت، بالإضافة إلى تمكينها من الحصول على المركز الأول في مؤشر «Speedtest» العالمي خلال شهر نوفمبر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X