اخر الاخبار

ختام مميز لبطولة النخبة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية “إيليت 16”

الدوحة – قنا:

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، اختتمت اليوم منافسات الجولة الافتتاحية لبطولة النخبة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية /إيليت 16/ للرجال والسيدات، والتي أقيمت على ملاعب أسباير زون الشاطئية على مدار 5 أيام متتالية.


وتعد البطولة أولى الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.
كما حضر البطولة سعادة السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، والسيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة .


وحصل الثنائي النرويجي أنديرس مول وكريتسان سوروم على لقب الرجال بعد تغلبه على الثنائي السويدي، الذي يضم ديفيد أهمان وجوناثان هيلفيغ، في المباراة النهائية بشوطين دون رد بواقع 21 – 19 و21 – 19.


وفي مباراة المركز الثالث، تغلب الثنائي الإيطالي أليكس رانغيري وأدريان كارامبولا على نظيره البولندي، الذي يضم بارتوش لوشياك وميخال بريل بشوطين دون رد بواقع 22 – 20 و22 – 20.
وفي المباراة النهائية لمنافسات السيدات، تغلب الثنائي الهولندي، الذي يضم كاتيا ستام ورايسا شون، على الثنائي السويسري، الذي يضم نينا برونر وتانيا هوبيرلي، بشوطين مقابل شوط بالنتائج (22 – 20 و 22 – 14 و 11- 15).
وفي مباراة المركز الثالث، تغلب الثنائي الأسترالي الذي يضم تاليكوا كلانسي ومريافي ديل سولار على الثنائي اللاتفي، المكون من أناستازيا سامويلوفا وتينا غراوندينا، بشوطين مقابل شوط بالنتائج ( 21 – 12 و21 – 15 و10 – 15).
وشارك المنتخب القطري في البطولة بمنتخبين يضم الأول الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الثاني عالميا، فيما يضم الثاني محمود عصام وعبد الله نسيم.
وأنهى الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، مساء أمس السبت، مشاركتهما في البطولة بعد الخسارة أمام وهلرز وويكلر من ألمانيا بنتيجة (صفر – 2) في الدور الثاني من البطولة، الذي تأهل له المنتخب القطري بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة من دور المجموعات.
أما المنتخب القطري (2)، فقد شارك ضمن المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات، وحل فيها في المركز الرابع.
وأعرب السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة عن سعادته بختام البطولة، مشيرًا إلى أن قطر أصبحت من الدول الأولى في التصنيف العالمي للكرة الطائرة الشاطئية، بفضل النتائج المتميزة التي حققها المنتخب في السنوات الماضية بحصوله عل العديد من الألقاب، وتتويجه بالميداليات المختلفة في كل المنافسات التي ينظمها الاتحاد الدولي، وأهمها حصوله على برونزية أولمبياد /طوكيو 2020/.
وأوضح الكواري، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن قطر استضافت العديد من البطولات الدولية على مستوى الطائرة الشاطئية، حيث نظمت أسباير زون منافسات بطولة ملك الملعب الدولية، وبطولة (Beach Pro Tour)، والبطولة التي اختتمت اليوم، لافتا إلى أن الاتحاد القطري يستعد في الفترة المقبلة لاستضافة بطولة غرب آسيا على ملاعب الغرافة الشاطئية في نهاية الشهر المقبل، وهي أول التصفيات الخاصة بالمناطق والمؤهلة إلى “باريس 2024”.


وأضاف أن الاتحاد القطري يسعى خلال الفترة المقبلة إلى التركيز على المشاركة في البطولات التي تمنح النقاط المؤهلة إلى الأولمبياد، خاصة أن المنتخب القطري الآن يعد من أفضل المنتخبات في العالم، حيث يحل في المركز الثاني، حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للعبة، ونجح في التتويج بالميدالية البرونزية لأولمبياد /طوكيو 2020/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X