اخر الاخبار

وزير الصحة العامة: كأس العالم FIFA قطر 2022 حدث فريد في تاريخ البطولات

جنيف – قنا :

أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 مثلت حدثا فريدا في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم كونها البطولة الأكثر أمنا وصحة على الإطلاق.


وأوضحت سعادتها، خلال مشاركتها في الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية للرياضة من أجل الصحة في جنيف، أن الشراكة الفريدة كانت عاملا رئيسيا في مساعدة قطر على تقديم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الأكثر صحة في تاريخ البطولات، معربة عن فخرها بإنجازات “شراكة الرياضة من أجل الصحة” ومدى تأثيرها الإيجابي على المونديال.
وتقدمت بالشكر إلى جميع موظفي منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، على التزامهم بالعمل معا لضمان نقل الدروس المستفادة من هذه التجربة إلى منظمي الأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل.
بدوره، قال سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: إن رؤية قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 كانت واضحة ومرتبطة بتقديم أفضل نسخة من البطولة في تاريخها الممتد على مدار 93 عاما، إضافة إلى أنها جمعت العالم في الشرق الأوسط لأول مرة في احتفال عالمي، وتقديم إرث مستدام ومؤثر لدولة قطر والمنطقة والعالم.


وأضاف خلال مشاركته في الاجتماع: “لم تكن (شراكة الرياضة من أجل الصحة) ركيزة أساسية في تقديم بطولة كأس العالم الأكثر صحة على الإطلاق فحسب، بل أيضا لضمان تطوير أفضل الممارسات ومشاركتها في الأحداث الضخمة المستقبلية”.
وتابع: “نحن نتطلع إلى مشاركة هذه المعرفة، والمساهمة في نجاح الأحداث المستقبلية في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى الإرث العميق الذي تتركه لنا نسختنا لبطولة كأس العالم”.
وناقش الاجتماع، الذي ضم وزارة الصحة العامة، ومنظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، مجموعة متنوعة من الإجراءات الصحية التي قدمها شركاء الرياضة من أجل الصحة، في إطار ثلاث ركائز رئيسية تتمثل في تعزيز الصحة، والأمن الصحي، والاتصالات الصحية.
جدير بالذكر أن الجهات الأربع قد وقعت في أكتوبر 2021 شراكة فريدة مدتها ثلاث سنوات لجعل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 منارة لتعزيز الصحة البدنية والعقلية، ونموذجا لضمان صحة وسلامة الأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل برئاسة سعادة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X