الراية الرياضية
تواصل فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الدولي

اليوم انطلاق بطولة جمال الخيل العربية

جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى ل «تایتل شو»

الدوحة – الراية:
تنطلق اليوم منافسات بطولة قطر الدولية ال 32 لجمال الخيل العربية الأصيلة «تايتل شو» المقامة ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى.
وتنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» المهرجان، الذي افتتح في الأول من شهر فبراير الحالي ويستمر حتى 11 منه على شاطئ كتارا وبالتعاون مع نادي السباق والفروسية والاتحاد القطري للفروسية، وبمشاركة ما يزيد عن 480 رأسًا من الخيل، وبجوائز مالية تصل إلى 17 مليونًا و83 ألفًا و500 ريال قطري. وبمشاركة 18 دولة ويشتمل على ثلاث منافسات رئيسية حيث بدأ المهرجان بمنافسات وفعاليات بطولة الخيل الجزيرية، التي أقيمت على مدار أربعة أيام متتالية، ثم مزاد كتارا للخيل العربية الأصيلة المؤهلة، الذي أقيم يوم الإثنين، ويختتم بمنافسات وفعاليات بطولة «التايتل شو».
ويشهد المهرجان مشاركة كل من قطر وإيطاليا وأوروغواي والكويت والدنمارك والبرازيل والإمارات وأمريكا والنمسا والسعودية وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وبلجيكا والسويد وفلسطين وبولندا وفرنسا.
وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز مالية عالية لبطولة تایتل شو، ستُمنح للفائزين بالمراكز من الأول وحتى السادس لجميع الفئات المُشاركة في التصفيات التأهيلية لبطولة حيث يمنح جوائز من الأول وحتى السادس لفئة المهرات والأمهُر عمر سنة تواليًا ( 55، و40، و35، و20 و10 ) آلاف ريال، أما لفئة المهرات والأمهر «سنتين وثلاث سنوات»‏ تأتي الجوائز تواليًا ( 85، و65،و55، و45،و35،20 ) ألف ريال، ولفئة الأفحل والأفراس ل 4 سنوات فما فوق تأتي الجوائز المالية تواليًا ( 100، و75،و60،و50،و40،و 30 ) ألف ريال.
أما جوائز فئة الأبطال في آخر أيام البطولة سينال الفائز بالميدالية الذهبية لفئة المُهرات والأمهُر عمر سنة جائزة مالية قدرها 250 ألف ريال، و150 ألف ريال للفائز على الفضية، و100 ألف للفائز بالبرونزية، ولفئة سنتين وثلاث سنوات ينال الحاصل على الذهبية 800 ألف ريال وعلى الفضية 430 ألفًا، وعلى البرونزية 350 ألف ريال، ولفئة الأفحل والأفراس لعمر 4 سنوات فما فوق ينال الفائز بالذهبية مليون ريال، وعلى الفضية 600 ألف ريال وعلى البرونزية 300 ألف ريال.

 

تصفيات تأهيلية على مدار ثلاثة أيام

تبدأ منافسات البطولة اليوم بالتصفيات التأهيلية لفئات المهرات عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات، بينما ستكون التصفيات التأهيلية غدًا الخميس مخصصة للأمهُر من عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات والأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات، في حين تشمل تصفيات يوم الجمعة المُقبل التصفيات التأهيلية للأفراس من عمر 7 إلى 10 سنوات، ومن عمر 11 سنة فما فوق، وللأفحُل من عمر 4 إلى 6 سنوات، ومن عمر 7 إلى 10 سنوات ومن عمر11 وما فوق، فيما سيشهد يوم السبت نهائيات البطولة ليسدل بذلك الستار على المهرجان.
وستتأهل الخيل الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمرحلة النهائية لاختيار الفائزين بالمراكز الأولى والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. وقد تم تخصيص مبلغ (13,900,000 ريال قطري) كجوائز لبطولة تايتل شو، بالإضافة إلى جوائز عينية.
وتعتبر بطولة تايتل شو محط أنظار ملاك ومربي الخيل في قطر وخارجها، حيث تخضع لمعايير تحكيم عالية وذات مستوى عالمي وقواعد معترف بها عالميًا من الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو)، وتضم مُحكمين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

كتارا تواصل الريادة والتميز

حرصت كتارا على أن تطلق النسخة الثالثة للمهرجان بكل ما تمتلكه من عناصر الريادة والتميّز والنجاح، من أجل تجسيد التاريخ الناصع وإحياء الثقافة العريقة، وإثراء الموروث الأصيل لرياضة الفروسية القطرية.
وتشهد النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للخيل العربية تطورًا ملحوظًا على كافة المستويات، فقد سخرت كتارا إمكاناتها الكبيرة لتنظيم هذا المهرجان، وإظهاره بالشكل اللائق، وإخراجه بصورة أكثر تميزًا، ويحظى المهرجان في نسخته الثالثة بإقبال واهتمام دولي كبير، حيث وصل عدد الدول المشاركة إلى 18 دولة، لخوض منافسات قوية بأفضل وأجود سلالات الخيل العريقة التي سيتم نقلها من مختلف قارات العالم، وستشهد النسخة مشاركة 40 حكمًا للبطولتين، منهم 15 حكمًا للخيل الجزيرية، و25 حكمًا لبطولة «التايتل شو».
وتضع قيمة الجوائز العالية المرصودة لهذا المهرجان في مقدمة البطولات الدولية للخيل العربية عالميًا، ما يعزز مكانة كتارا كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية، حيث إن الجوائز الممنوحة لبطولات المهرجان
تبلغ قيمتها هذا العام 17 مليونًا و83 ألفًا و500 ريال قطري بالإضافة إلى جوائز عينية تمنح للمراكز الأولى، فقد تم تخصيص مبلغ 13 مليونًا و900 ألف ريال قطري كجوائز لبطولة «تايتل شو»، بالإضافة إلى جوائز عينية قيّمة مُقدمة من الرعاة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X