الراية الرياضية
تواصُل التشويق في المهرجان الدولي للخيل العربية

بداية استعراض جمال الخيل الدولية بكتارا

انطلاقة جميلة للتصفيات التأهيلية لمنافسات «التايتل شو»

الدوحة- الراية:
انطلقتْ مساءَ أمس بطولةُ قطر الدوليَّة ال32 لجمال الخيل العربية الأصيلة «التايتل شو» المُقامةِ ضمنَ فعالياتِ النسخة الثالثة لمهرجان كتارا الدوليّ للخيل العربيَّة تحتَ الرعاية الكريمة لحضرةِ صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى.
وحضرَ منافساتِ أمسِ سُموُّ الشَّيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشّخصي للأمير، وسُموُّ الشَّيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسُموُّ الشَّيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشَّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبيَّة القطرية، وسعادة الشَّيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر بالإضافة إلى صاحب السُّموِّ الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، إلى جانب حضور عددٍ من أصحاب السعادة الشيوخ والسفراء المعتمدين لدى الدولة وممثلي البعثات الدبلوماسية.
وتنظمُ المؤسسةُ العامةُ للحي الثقافي «كتارا» المهرجانَ، الذي افتتح في الأوَّل من شهر فبراير الحالي ويستمر حتى 11 منه على شاطئ كتارا وبالتعاون مع نادي السباق والفروسية والاتحاد القطري للفروسية، وبمشاركة ما يزيد على 480 رأسًا من الخيل،
وبمُشاركة 18 دولة، ويشتمل على ثلاث منافسات رئيسية: بطولة الخيل الجزيرية، ومزاد كتارا للخيل العربية الأصيلة بطولة «التايتل شو»، ويشهد المهرجان مشاركة كلٍ من: قطر وإيطاليا وأوروجواي والكويت والدنمارك والبرازيل والإمارات وأمريكا والنمسا والسعودية وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وبلجيكا والسويد وفلسطين وبولندا وفرنسا.

وضمن مُنافسات التصفيات التأهيلية (1أ) للمهرات عمر سنة فازت «حريرة الناصر»، ملك مربط الناصر بالمركز الأول، وأحرزت 92.06 نقطة، وحلت في المركز الثاني «قمرة الجمال» ملك مربط الجمال محققة 71.38 نقطة، وجاءت «فريدة الجاسمية»، ملك مربط الجساسية في المركز الثالث محققة ذات نقاط المركز الثاني. أما في المنافسات التأهلية للفئة (1ب) للمهرات عمر سنة فحلت «دي أسيرة» ملك مربط دبي في المركز الأول محققة 92.94 نقطة، وجاءت «إس إف نورا» ملك مربط الجساسية في المركز الثاني محققة 90.44 نقطة، بينما حلت «نادية الزبير» ملك الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني في المركز الثالث محققة 92.19 نقطة. وحقَّقت المهرة «شهاليل الشقب» ملك الشقب – عضو مؤسسة قطر، الفوز بالمركز الأول في منافسات التصفيات التأهيلية (1ت) للمهرات عمر سنة محققة 93.31، وحلت «إيه جيه رسيل» ملك مربط عجمان في المركز الثاني 92 نقطة، وجاءت « دي قمرة» ملك مربط دبي للخيل العربية في المركز الثالث برصيد 91.63 نقطة.
أما في التصفيات التأهيلية (2أ) للمهرات عمر سنتين، فقد فازت «مزون الدرعية» ملك عبد المحسن بن مبارك الخالدي، والتي أحرزت 92.25 نقطة بالمركز الأول، وحلت «صبحا مضر» ملك الشيخ حمد بن علي آل ثاني، التي أحرزت 91.94 نقطة بالمركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب «ريانة الناصر» ملك الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني والتي أحرزت 91.75 نقطة. وستتواصل اليوم منافسات البطولة بالتصفيات التأهيلية المُخصصة للأمهُر من عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات، في حين تشمل تصفيات غدٍ الجمعة التصفيات التأهيلية للأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات، وللأفراس من عمر 7 إلى 10 سنوات، ومن عمر 11 سنة فما فوق، وللأفحل من عمر 4 إلى 6 سنوات، ومن عمر7 إلى 10 سنوات ومن عمر11 فما فوق، فيما سيشهد يوم السبت المقبل نهائيات البطولة ليسدل بذلك الستار على المهرجان.
وستتأهل الخيل الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمرحلة النهائية من البطولة لاختيار الفائزين بالمراكز الأولى والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وقد تم تخصيص مبلغ (13,900,000 ريال قطري) كجوائز لبطولة التايتل شو، بالإضافة إلى جوائز عينية.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X