الراية الرياضية
المنافسة مستمرة في فئة الأصايل اليوم

الشمري يخطف «بيرق المغاتير» بمهرجان الإبل

الدوحة- الراية:
تُوجَ زايد بن عاصي الشمري، ب «بيرق المغاتير» أوَّل بيارق مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا 2023»، بعد منافسةٍ شرسةٍ بين الملاك، خلال أشواط فئة المغاتير.
وحصلَ زايد الشمري على مجموع 606 نقاط، مُتفوقًا على ناصر محمد الشهري صاحب المركز الثاني برصيد 528 نقطة، بينما جاء صقر عبود المقاطي في المركز الثالث برصيد 454 نقطة، وحلَّ فراج محمد السبيعي في المركز الرابع برصيد 422 نقطة، وأكمل رثوان بداح الدوسري قائمة المراكز الخمسة الأولى، برصيد 366 نقطة. وجاءَ في شروط المشاركة بمسابقة البيرق أنه لكل فئة بيرق يعتمد على النقاط المكتسبة، كما تحتسب نقاط المالك المشارك فقط في الأشواط الدولية وأشواط الجمل، وتعد النقاط المكتسبة في الأشواط المحلية غير محتسبة من ضمن نقاط البيرق. والمعروف بآلية احتساب نقاط البيرق، أن النقاط تحتسب مجمعة للأشواط الفردية وأشواط الجمل، ويمكن للملاك شراء المطية الحاصلة على النقاط في الفئة المشارك بها، وإضافة نقاطها إلى مجموع نقاطه للفوز بالبيرق.
ومسابقة البيرق تقام لأول مرة في مهرجان قطر للإبل، وهي منافسة للأقوياء في كل الفئات لتحديد المتصدر، وتنقسم إلى ثلاثة بيارق: بيرق المغاتير على 3 فئات (صفر وشعل، وحمر وشقح، ووضح)، وبيرق الأصايل، وبيرق المجاهيم، وتحسب النقاط فقط في الأشواط الدولية (أشواط الدولي المفتوح، أشواط القعدان الدولي المفتوح)، وأشواط الجمل.
من ناحية أخرى، تنطلق اليوم أشواط الأصايل المقدرة ب34 شوطًا، وتستمر حتى السادس عشر من شهر فبراير الجاري، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيّمة، حيث سيتم المنافسة على ألقاب ستة في سن المفاريد. وستكون المنافسة قوية على جميع أشواط المفاريد، بدايةً من شوط المفاريد محلي تلاد، وشوط المفاريد دولي تلاد، ومرورًا بشوطَي المفاريد محلي شرايا، والمفاريد دولي شرايا، ونهاية بشوطَي القمة للمفاريد تحدٍ، والمفاريد قعدان مفتوح.

تكريم لجنة تحكيم المغاتير

 

كرَّمت اللجنةُ المنظمة لمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا 2023»، برئاسة السيِّد حمد العذبة رئيس المهرجان، لجنة التحكيم على مجهوداتها طوال منافسات أشواط المغاتير في المهرجان.
وتضمنت لجنة التحكيم: هلال بجاد العتيبي، حسين محسن الزهيري، عايض عبدالله القحطاني، أحمد نايف الديحاني، ومحمد همدان المري.
كما قامت اللجنة المنظمة بتكريم لجنة التشبيه أيضًا بعد ختام منافسات أشواط المغاتير، وذلك نظرًا للدور المميز الذي قامت به في فحص ومراقبة المطايا المشاركة في المهرجان لتحديد معايير الجمال.
وشملت لجنة التشبيه كلًا من: إبراهيم حمد الداوود، وسيف أحمد الشكره.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X