الراية الرياضية
الأميرة عالية بنت الحسين.. لـ الراية الرياضية:

الحي الثقافي يرسخ مكانته في مجال الفروسية والخيل

أتوقع نجاح بطولة العالم لجمال الخيل في قطر ديسمبر المقبل

متابعة – هيثم الأشقر:

أشادت سمو الأميرة عالية بنت الحسين من المملكة الأردنية الهاشمية بالمستوى الرائع والتنظيم المبهر لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الثالثة، وقالت في تصريحات خاصة لـ الراية إن أبرز ما يميز هذا المهرجان هو تواجد نخبة من أبرز الخيول العربية الأصيلة على مستوى العالم. كما أنه يعد منصة لتطوير خبرات المشاركين عبر لقاء كبار اللاعبين في صناعة الفروسية. مثمنة ثراء الفعاليات الثقافية المصاحبة للجمهور، حيث ينتشر الفنانون في مختلف أرجاء الحي الثقافي لتقديم إبداعاتهم أمام الجمهور.

وأكدت سموها على أن استضافة المؤسسة العامة للحي الثقافي لبطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في ديسمبر ٢٠٢٣، و ٢٠٢٥ يعد انعكاسًا لما حققته كتارا من نجاح خلال هذا المهرجان، وترسيخًا لمكانتها كوجهة مميزة لرياضة الخيل والفروسية. كما أنه يعطي دلالة عالمية على أن المنطقة العربية عرفت بالخيل منذ قديم الأزل، وأن الخيل العربية الأصيلة هي أجمل الخيول على مستوى العالم. معربة عن ثقتها في أن تحقق البطولة نجاحًا كبيرًا.

وطالبت سموها برفع الوعي لدى ملاك ومربي الخيل من الأفراد والمؤسسات، بالطرق المثلى للتعامل مع الخيل، وبأن يعتنوا بها ويكرموها، حيث يلاحظ بعض التجاوزات التي تمارس في حق الخيول خلال مشاركتها في المسابقات الدولية. مشيدة في نفس الوقت بما لمسته من حسن تعامل المربين مع الخيول خلال مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية.

من جهة أخرى أوضحت أن الحي الثقافي مشروع استثنائي ذو بعد ثقافي وتراثي مهم، عبر الفعاليات والمهرجانات التي تزخر بالآمال والتفاعلات الإنسانية، مما جعلها رائدة في مجال النشاطات الثقافية، ومد جسور التواصل بين العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X