المحليات
خالد السادة سفيرنا لدى إيطاليا :

زيارة صاحب السمو تعكس عمق العلاقات القوية

الدوحة – قنا:

 أكد سعادة السيد خالد بن يوسف السادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، إلى إيطاليا تعكس مدى عمق العلاقات القوية بين البلدين في شتى المجالات، وهي تتسم بأهمية كبيرة لا سيما أن العالم يمر بظروف وتحديات صعبة، ويعاني من أزمات الطاقة والتوترات السياسية والنزاعات القائمة.

وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏: إن هذه الزيارة تؤكد التعاون المُثمر والبنّاء القائم على تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين في تجاوز الأزمات، لافتًا إلى المواجهة المشتركة بين البلدين لجائحة كورونا «‏كوفيد-19» التي تُعد دليلًا على التعاون، إضافة إلى التعاون الحالي لمواجهة موضوع أمن الطاقة الذي أصاب أوروبا والعالم. وأشارَ سعادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، إلى أن زيارة سمو الأمير تأتي أيضًا لتعزيز أواصر وروابط العلاقات الثنائية للتعاون في مجال الأمن، مشيرًا إلى أن هذا التعاون برز جليًا خلال فترة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فضلًا عن التعاون في مجال الدفاع، قائلًا: ينبع ذلك من القناعات المتجذرة لدولة قطر في إحلال الأمن والسلام في المنطقة وفي العالم.

وأكد أن العلاقات السياسية بين البلدين ارتقت مؤخرًا إلى أعلى المستويات، حيث تميّز الحوار بالبعد الاستراتيجي البنّاء بعيد المدى للتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، للوقوف على حلول سلمية آمنة للأزمات والتوترات التي تعاني منها المنطقة والعالم، موضحًا أن الجانب الإيطالي يُعوّل كثيرًا على العلاقات الإقليمية والدولية التي أقامتها دولة قطر بفضل مرونة حركتها ضمن حيز دبلوماسية الوساطة التي أبدت ثمارها في العديد من المناطق.

وتوقع سعادة السفير أن يتم خلال الزيارة بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين في قطاعات البنية التحتية والسياحة، والعقارات، والصناعة، والطاقة والثقافة وغيرها من المجالات. ونوه سعادة السيد خالد بن يوسف السادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية بالتعاون الثنائي القائم، الذي يعتمد في أساسه على روح الصداقة والمنفعة المُتبادلة بين البلدين والشعبين الصديقين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X