اخر الاخبار

مجلس الصحة الخليجي يشارك في أعمال مؤتمر التشريعات الدوائية للشرق الأوسط بالسعودية

الرياض – قنا

شارك مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر التشريعات الدوائية للشرق الأوسط، والذي أقيم في الفترة من 13 – 14 فبراير الجاري، في المملكة العربية السعودية.
وتأتي مشاركة مجلس الصحة الخليجي، ممثلا بسعادة الدكتور هاجد محمد بن هاجد نائب مدير عام مجلس الصحة، انطلاقا من حرص المجلس على المشاركة في الفعاليات العلمية، وعملا على الارتقاء بالخدمات الصحية وتبادل المعارف والخبرات، التي من شأنها تحسين جودة الخدمات للمواطنين والمقيمين في دول الخليج.
وجاءت مشاركة المجلس بفعاليات المؤتمر، الذي يعد من أكبر الفعاليات التي تقام في منطقة الشرق المتوسط، من خلال المشاركة في جلسة النقاش حول المستجدات في مجال التعاون، وتعزيز المبادرات بين دول المجلس وبقية دول الإقليم، وكذلك شارك المجلس بتقديم عرض تعريفي عن أنشطته وتجاربه في نظام التسجيل المركزي والشراء الموحد، وفحص الوافدين، مع التركيز على مبادرات لجنة التسجيل المركزية الخليجية في تطوير برامج التسجيل المركزي المختلفة.
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور المريض في تنظيم الدواء، وكذلك أهم المستجدات في المنطقة، لا سيما المتعلقة باستخدام النشرة الداخلية الإلكترونية للأدوية، وكذلك لتبادل المعلومات حيال تجارب الدول في اعتمادات تسجيل الدواء والاستفادة من تجارب مجلس التعاون في هذا المجال.
جدير بالذكر، أن المؤتمر اطلع على آخر المستجدات على مستوى الشرق الأوسط في الشؤون التنظيمية للتسجيل الدوائي، وتسريع وصول الدواء للمريض بشكل آمن وفعال، إضافة لتعزيز التعاون الدولي والشراكة مع الجهات الرقابية العالمية والمؤسسات غير الربحية، لكسب الخبرات، وزيادة الوعي، وتنفيذ البرامج المشتركة، مع الاستفادة من أحدث وأفضل التجارب والخبرات العالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X