الراية الرياضية
تواصل منافسات «جزيلات العطا» بـ لبصير

5 رموز ذهبية تشعل مهرجان الإبل

الدوحة – الراية:
تواصلت فعالياتُ مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» ليومها السابع عشر، حيث المنافسة والتحدي كبيران بين المُشاركين في أشواط الأصايل لسن الجذاع، وأقيمت خمسة أشواط نارية، بداية من شوطي المحلي تلاد ودولي تلاد، مرورًا بشوطي الجذاع محلي ودولي شرايا، ونهاية بشوط القمة للجذاع تحدي.
وجاءت مُنافسات سن الجذاع قويةً في أشواطها الخمسة، ففي شوط المحلي تلاد، تمكنت المطية «الظبي» ملك فالح سعد فالح عامر الهاجري من الظفر بالرمز بعد احتلالها المركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، فيما جاءت «صوغة» ملك محمد علي محمد سعيد القريصي في المركز الثاني وجائزته 60 ألف ريال.
وفي شوط الجذاع محلي شرايا، حصدت «هقاوي» لراشد محمد صالح الراشدي الرمز، بعدما احتلت المركز الأول وجائزته 120 ألف ريال، فيما جاءت «سيادة» ملك راشد ناصر ادغام النعيمي في المركز الثاني وجائزته 80 ألف ريال.
أما في شوط الجذاع دولي تلاد، فقد استطاعت «مصيحة» ملك حميد عبدالله محمد القريني أن تنتزعَ الرمز والجائزة المالية وقدرها 120 ألف ريال، فيما حلت «بويضا» ملك علي سالم عبيد سالم المقبالي في المركز الثاني وجائزته 80 ألف ريال.
وفي شوط الجذاع دولي شرايا، نالت «خيال» ملك مبارك مسلم مبارك الراشدي الرمز بعد احتلالها المركز الأول وجائزته 150 ألف ريال، فيما جاءت «مسقط» ملك تركي سعيد عبدالله المعمري بالمركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال.
وأخيرًا في شوط الجذاع «تحدي» أقوى أشواط الأمس، حصلت «السلع» ملك خميس ماجد راشد المنصوري على الرمز بعد احتلالها المركز الأول وجائزته 200 ألف ريال، فيما حلت «ود» ملك هداف رضوان عيضة المنهالي في المركز الثاني وجائزته 150 ألف ريال.
وعلى صعيد مُتصل، شهدت فعاليات اليوم السابع عشر من مهرجان قطر للإبل، دخول الإبل المُشاركة في أشواط الأصايل، حيث تم إدخال الإبل في الأشواط المُخصصة لسن الثنايا في خمسة أشواط هي: ثنايا محلي تلاد، ثنايا دولي تلاد، ثنايا محلي شرايا، ثنايا دولي شرايا، ثنايا تحدي.

نادي قطر للإبل وقع اتفاقية رعاية مع المجموعة

مجموعة شاطئ البحر شريك لوجستي للمهرجان

وقع نادي قطر للإبل، أمس ب لبصير، اتفاقية رعاية رسمية مع مجموعة شاطئ البحر، لتصبح بموجبها شريكًا لوجستيًا رسميًا لفعاليات المهرجان، بنسخته الجديدة، التي تتواصل مُنافساتها وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري 2023.
ووقعَ الاتفاقية عن النادي، حمد جابر العذبة، رئيس مهرجان قطر للإبل، وعن المجموعة رئيسها التنفيذي سالم سعيد المهندي، وينص الاتفاق على أن تقومَ «شاطئ البحر» بتقديم الخدمات اللوجستية المطلوبة لتهيئة موقع الفعاليات المُصاحبة للمهرجان.
وقالَ الرئيس التنفيذي لمجموعة «شاطئ البحر»: إن رعايتنا المهرجان جاءت من مُنطلق التزامنا وإيماننا العميق بضرورة المُساهمة الفاعلة في صون التراث الرياضي لدولة قطر، حيث تُعد مهرجانات المزاين من الرياضات التقليدية الهامة لأبناء المنطقة عمومًا، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بحياة الصحراء، ويتعلم فيها الجميع حب الأوطان والشجاعة والكرم.

فعاليات مميزة باليوم الرياضي

أعلنت اللجنةُ المُنظمةُ لمهرجان قطر للإبل، تنظيم فعاليات اليوم الرياضي في ميدان لبصير، وتتمحور الفعاليات حول الرياضات الشعبية القطرية حفاظًا عليها ولتعليم النشء بهذا الموروث الرياضي الشعبي. وتنطلق الفعاليات من السادسة صباحًا حتى الحادية عشرة صباحًا، وستكون الانطلاقة بالمسيرة للإبل ثم مسيرة المركوبة في الميدان الرئيسي ثم الركوب واقف، بعدها مُسابقة الجري 3 أشواط، وتأتي بعدها مُسابقة الجري بالخيشة وأخيرًا مُسابقة شد الحبل.
وأكدَ رئيسُ مهرجان قطر للإبل، حمد بن جابر العذبة، حرص اللجنة المُنظمة ل «جزيلات العطا» على تنظيم نسخة مُميزة، تواكب تطلعات الدولة ورؤيتها الرياضية، وتتماشى في الوقت نفسه مع أهداف يومها الرياضي ورسالته، ترسيخًا لمكانته ودوره في دعم الموروث الرياضي الشعبي للآباء والأجداد.

خميس المنصوري : إنجازات «السلع» مستمرة

قالَ خميس راشد المنصوري: إن المُنافسة في مهرجان قطر للإبل صعبة جدًا، لا سيما في شوط التحدي، فهو من أقوى أشواط المهرجان، كل مالك يدفع خلاله بأفضل ما لديه من حلال، لكن الحمد لله «السلع» كانت على قدر التحدي ونجحت في الفوز بالشوط القوي.
وأضافَ: «السلع» لها مُشاركات سابقة، حيث إنها حصلت على المركز الأول في عمان والسعودية والظفرة ومدينة زايد، فلها إنجازات عديدة هذا الموسم، ونحن لم ندفع بها في هذا الشوط القوي جدًا إلا وأننا كنا على ثقة كبيرة بالفوز بالشوط القوي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X