المحليات
اجتمع مع مديري التوجيه المعنوي بدول التعاون.. الرميحي:

تبادل الخبرات الخليجية في مجال الإعلام

الدوحة- قنا:

اجتمعَ سعادةُ السيِّد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس، مع مُديري التوجيه المعنوي وعددٍ من كبار الضباط بوزارات الدفاع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذين يزورون الدوحة حاليًا. وجرى خلال الاجتماعِ استعراضُ مجالات التعاون في مجال الإعلام بين وكالة الأنباء القطرية «قنا» وإدارات التوجيه المعنوي بدول مجلس التعاون، ومناقشة سبل تطوير التعاون المشترك وتعزيزه. ورحَّب سعادةُ المدير العام لوكالة الأنباء القطرية «قنا» بمديري التوجيه المعنوي بدول مجلس التعاون والوفد المرافق لهم من كبار الضباط، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الزيارات لما فيها من مصلحة مشتركة لتوطيد أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وشدَّد سعادته أيضًا على أهمية تبادل الخبرات، والاستفادة من تجارب كافة الجهات العاملة في مجال الإعلام، سواء كانت مؤسسات إعلامية أو إدارات الإعلام التابعة للوزارات والمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون، خاصة في ظل التطورات الحاصلة في قطاع الإعلام، وما صاحبها من ثورة تدفق المعلومات. كما أبدى سعادته استعداد وكالة الأنباء القطرية «قنا» لتوفير كافة إمكاناتها وخبراتها في سبيل تطوير القطاع الإعلامي في دول مجلس التعاون، والنهوض بهذا القطاع الحيوي المهم بما يتماشى مع التطورات التقنية الهائلة في هذا المجال، خاصة أن الوكالة بدأت مؤخرًا في استخدام أحدث التقنيات الإعلامية في مجال عملها.

وعقبَ الاجتماع، قامَ الوفدُ الزائر بجولة في إدارات وكالة الأنباء القطريَّة «قنا»، تعرف خلالها على طبيعة عمل الوكالة، والتطورات العديدة التي أحدثتها في صياغة الأخبار ونشرها عبر التقنيات الحديثة والمنصات المختلفة.

وقام الوفد بجولة في إدارة الأخبار، تعرف خلالها على أقسامها التحريرية المتخصصة، وطبيعة عمل قسم التحرير المركزي في معالجة الأخبار وبثها على شبكة الوكالة ومواقعها الإلكترونية المتعددة. كما قام الوفد الخليجي بجولة في إدارة الشؤون الفنية، واستمع لشرح عن التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومعالجة البيانات، وإدارة المواقع الإلكترونية للوكالة.

وتعرف الوفد أيضًا على مركز التدريب الإعلامي بالوكالة، الذي ينظم دورات إعلامية متخصصة على مدار العام للعاملين في مجال الإعلام في الجهات الحكومية بالدولة، ولطلاب الإعلام، إلى جانب دورات متخصصة لصحفيي ومحرري الوكالة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X