اخر الاخبار

وفد صيني يصل إلى تايوان تزامنا مع زيارة مسؤول كبير بالبنتاغون

تايبيه – قنا

وصل عدد من المسؤولين الصينيين إلى تايوان اليوم في أول زيارة للجزيرة منذ بدء جائحة كورونا (كوفيد-19)، وذلك تزامنا مع زيارة مايكل تشيس نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي إلى تايبيه، في وقت تتصاعد فيه التوترات العسكرية عبر مضيق تايوان.
وذكر مجلس شؤون صناعة السياسة الصينية في تايوان أنه ” سُمح للمجموعة بهذه الزيارة طالما أنها تحافظ على عدم لفت الأنظار”، وأبدى أمله في أن تعزز التفاهم المتبادل و”العلاقات الصحية ” في المستقبل.
وسمحت حكومة تايوان، الأسبوع الماضي، بزيارة 6 مسؤولين بقيادة ليو شياو دونغ نائب رئيس مكتب شؤون تايوان الصيني في شنغهاي، وذلك لحضور مهرجان ثقافي في تايبيه بدعوة من حكومة المدينة.
وفي الأثناء، وصل نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي المسؤول عن الصين إلى تايوان، في زيارة قد تؤدي إلى إذكاء التوترات بين واشنطن وبكين التي تعتبر مثل هذه الزيارات “مساسا بسيادتها” .
ولم يفصح البنتاغون عن طبيعة هذه الزيارة وما سيتم بحثه لكنه أكد على العلاقات الدفاعية القوية مع تايوان .
يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الصحافة الأمريكية عن اجتماع مرتقب لمسؤولين من البيت الأبيض مع مسؤولين تايوانيين كبار خلال الأسبوع المقبل في العاصمة واشنطن .
ويعتبر ملف جزيرة تايوان، الواقعة في شرق آسيا قبالة سواحل الصين، من أكثر القضايا حساسية بالنسبة لبكين، التي تعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وترفض أي محاولة أو تصرف انفصالي يرمي إلى استقلالها عن سلطة بكين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X