فنون وثقافة

مشاركة قطرية في المنتدى الثقافي الخليجي

الدوحة- الراية:

شاركَ كلٌّ من الدكتورة عائشة جاسم الكواري مدير عام المُلتقى القطري للمؤلفين والروائيّ الدكتور أحمد عبد الملك والشاعرة الأستاذة سعاد الكواري، في المُنتدى الثقافي الخليجي الذي أُقيم في نادي المنطقة الشرقية الأدبي بالدمام يوم ١٩ فبراير الجاري، والذي جاء تحت عنوان «الحركة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال 20 عامًا»، وصاحبَ المنتدى مهرجانٌ شعري تحت عنوان «دورة الشاعر عبد الله بن علي آل عبد القادر في مئويته الأولى».
ويشار إلى أنَّ المنتدى الثقافي الخليجي للعام 2023 تم تنظيمه بالتعاون بين نادي المنطقة الشرقية الأدبي ومركز الخليج للأبحاث، ويقام بقاعة الأميرة سحاب بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
من خلال مشاركتها في الدورة الثانية من المنتدى، قامت الدكتورة عائشة بالتعريف بالملتقى القطري للمؤلفين وأهدافه ونشاطاته، وذلك في إطار مد الجسور بين النوادي والروابط والملتقيات الأدبية الخليجية، في حين شارك د. عبد الملك في جلسة النقد الأدبي، أما الأستاذة سعاد الكواري فقد شاركت في مهرجان الشعر المصاحب للجلسة الرئيسية. وقالت الدكتورة عائشة جاسم الكواري: إنها تشارك في هذا المنتدى ممثلة للملتقى القطري للمؤلفين، وأكدت أن مثل هذه المشاركات تعزز التعاون بين بلدان دول الخليج في المجال الثقافي، وتثري الساحة الثقافية من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المُختلفة، ليتم تبني التجارب الأكثر نجاحًا وتعميم التجارب الرائدة والجديدة والمبتكرة، مشيرة إلى تقارب البيئة بين بلدان الخليج وتشابه واقع الساحة الثقافية بينها، ووجود الكثير من القواسم المشتركة يجعل من مثل هذه اللقاءات والمنتديات الفكرية والثقافية ضرورة، لاسيما أنه يشارك فيها نخبة من الفاعلين والمؤثرين في المجال الثقافي في مُختلف البلدان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X