الراية الرياضية
حصدت 3 رموز في ختام المهرجان السنوي بدبي

هجن الشحانية تتألق في ميدان المرموم

منصور الخيارين يفوز بالسيف وأبو شريدة ومقارح يظفران بشداد وخنجر الزمول

متابعة- حسام نبوي:
كتبت هجن أبناء الشحانية صفحة جديدة من الإبداع والإمتاع، مساء أمس، في منافسات اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير مهرجان المرموم للهجن العربية الأصيلة بدولة الإمارات، الذي شهد حضورًا قطريًا مشرفًا للغاية في منافسات الكبار على رموز الحيل والزمول، عانقت خلاله هجن أبناء قطر المجد بفوزها بثلاثة رموز قوية على رأسها سيف المرموم 2023.
ورسم أبناء الدوحة أجمل لوحة إبداعية على أرضية ميدان المرموم، أكدوا من خلالها أنهم على قدر الحدث وأنهم يملكون أوراقًا قوية قادرة على الحسم والفوز في أصعب المعارك التراثية في مختلف الميادين الخليجية.


«وكانت الظبي» ملك منصور محمد منصور السيف الخيارين، على الموعد مع سيف الحيل مفتوح، سيف المرموم 2023، بعد رحلة من التألق والتفوق خاضتها ضد شعارات قوية في أقوى وأهم أشواط المهرجان السنوي الكبير، لتحسم الفوز والناموس وتحتفل بأقوى الرموز في توقيت زمني قدره 12:01:2 دقيقة.
وكان «هتاش» ملك علي حمد هزاع أبوشريدة، قد افتتح قصة المجد والتألق، بفوزه بالشوط الأول الرئيسي للزمول إنتاج، ليغرد بشداد الزمول إنتاج في توقيت زمني قدره 12:17:2.
كما أضاف «متعود» ملك علي حمد علي راشد مقارح، النقطة الثانية للهجن القطرية، بفوزه بخنجر الزمول محليات، المخصص للشوط الثالث الرئيسي للزمول محليات بتوقيت قدره 12:25:1 دقيقة.
قبل أن يختتم الخيارين القصة الرائعة بفوزه بالسيف الغالي، لتحتفل الهجن القطرية في الإمارات بالثلاثية التاريخية.
فيما تألق شعار الخطير حمد بن راشد بن غدير الكتبي، وفاز بثنائية تاريخية هو الآخر، بعدما حسم الفوز ببندقية الزمول مفتوح عن طريق «المهندس»، وسيف الحيل إنتاج عن طريق «بية».
فيما ظفر شعار سالم أحمد محمد دري الفلاحي، بشداد الحيل محليات المخصص للشوط الرابع الرئيسي عن طريق نوايا.

بمشاركة خليجية مميزة في مهرجان الإبل

تفوق قطري في منافسات الجذاع

تواصلت لليوم الخامس على التوالي منافسات فئة المجاهيم، ضمن فعاليات مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» في نسخته الثانية، حيث خصصت منافسات الأمس لسن الجذاع بواقع خمسة أشواط «محلي تلاد ودولي تلاد ومحلي شرايا ودولي شرايا وشوط التحدي».
وتبارت الإبل أمام لجنة التحكيم في الشوط الأول والمخصص للجذاع محلي تلاد، لتسفر عن فوز القطري صالح محمد مبارك صالح النابت بالرمز والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال.
بينما احتل الإماراتي حمد عوض ناجي المنهالي صدارة شوط الدولي تلاد مع «الحرصه» ليتوج بالرمز والوشاح والجائزة المالية وقدرها 120 ألف ريال، ليأتي ثانيًا محمد طالب كليفيخ المري مع «النايفة» حاصدًا الوشاح والجائزة المالية وقدرها 80 ألف ريال.


وأسفرت نتيجة الشوط الثالث، والمخصص للجذاع محلي شرايا عن فوز القطري بدر زيد محمد محسن انديله بالرمز والوشاح والجائزة المالية وقدرها 120 ألف ريال.
في حين نجح السعودي نايف فرحان محمد الدوسري في خطف رمز وجائزة قدرها 150 ألف ريال مخصصين لشوط الجذاع دولي شرايا، عندما قدم للجنة التحكيم «عوايد»، وتركت «عوايد» الوصافة ل «السعودية» ملك علي شديد علي الفهادي لتفوز بالوشاح والجائزة المالية 100 ألف ريال.
وأخيرا احتفل فهيد فرج هادي هليل الغفران برمز وشيك (200 ألف ريال) المخصصين كجائزة لصاحب المركز الأول من شوط الجذاع تحدي، وذلك عن طريق «الثقيلة»، بينما ذهب الوشاح والجائزة المالية 150 ألف ريال مع «مخوفة» لمبارك محمد مبارك العامري كصاحبة للمركز الثاني.

العذبة يهنئ الأشقاء بيوم التأسيس

مهرجان الإبل يشارك السعوديين احتفالاتهم

شارك مهرجان قطر للإبل في نسخته الثانية، التي تقام تحت شعار «جزيلات العطا»، ملاك الإبل السعودية في الاحتفاء بيوم «التأسيس» الذي يوافق 22 فبراير من كل عام، الذي حدّدته المملكة العربية السعودية يومًا للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية. وشهد الاحتفال بيوم التأسيس عروضًا تراثية مختلفة، أبرزها المركوبة، فضلًا عن احتفالات بالأعلام السعودية والقطرية، والأغاني الوطنية التي تفاعل معها جميع الحضور من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. وجاء الاحتفال تعبيرًا عن عمق أواصر الأخوة والتلاحم بين الشعبين الشقيقين القطري والسعودي.
ومن جانبه تقدم حمد العذبة رئيس نادي قطر لمزاين الإبل، رئيس مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا»، بالتهنئة للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، مشيرًا إلى علاقة الأخوة والثقة والتعاون التي ربطت بين الدولتين الشقيقتين، وحرص قيادة البلدين على رعايتها وتطويرها بصورة دائمة.
وقال العذبة في تصريح صحفي، إن اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل حرصت على الاحتفال بيوم التأسيس للمملكة، ومشاركة الإخوة السعوديين المشاركين في المهرجان بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع. ونوه العذبة بأهمية مشاركة الشعب السعودي بالاحتفال بيوم التأسيس متمنيًا دوام التقدم والازدهار للمملكة وشعبها الشقيق.

صالح النابت: «الوافية» فازت بالرمز عن جدارة

أعرب صالح محمد مبارك صالح النابت مالك «الوافية» المتوّج برمز جذاع محلي تلاد فئة المجاهيم بمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» عن سعادته البالغة بالفوز بالرمز الغالي في المهرجان السنوي الكبير، مؤكدًا أن المنافسة في الشوط لم تكن سهلة على الإطلاق إلا أن «الوافية» حسمت المركز الأول عن جدارة واستحقاق موجهًا شكره للقائمين على المهرجان المُميز، وقال النابت في تصريحات صحفية عقب التتويج بالرمز: «الوافية» إنتاج العذبة، وسبق أن فازت بمركز أول في السن الصغير، وكنا على ثقة كبيرة في قدرتها على تخطي الشوط القوي والحصول على المركز الأول.
وأضاف قائلًا: لدينا مشاركات يومية في المجاهيم ونتمنى أن نكون على منصات التتويج مرة أخرى، ونشكر القائمين على المهرجان فهو مهرجان رائع للغاية، والكل مُستمتع بدون استثناء والأجواء مميزة جدًا.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X