المحليات
بحضور طلبة المدارس والباحثين وشركاء البرنامج

«العلماء الشباب» يختتم الدورة التاسعة لبرنامج العلوم

الدوحة  الراية:

اختتم مركز جامعة قطر للعلماء الشباب الدورة التاسعة لبرنامج «العلوم في الرياضة» تزامنًا مع احتفالات البلاد باليوم الرياضي، وأقيم الحفل الختامي في مجمع الأبحاث بجامعة قطر بحضور العديد من طلبة المدارس المشاركة والباحثين من المركز وشركاء البرنامج من رياضيي اللجنة الأولمبية القطرية. ونظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لمجال الرياضة حرص المركز على تقديم نسخة مبتكرة من برنامج «العلوم في الرياضة» ليأخذ موضوعات مختلفة؛ وجاء موضوع هذه الدورة حول الابتكار في مجال كرة القدم وتطوير هذه الرياضة. وبدأ المركز أنشطة البرنامج والورش العلمية في سبتمبر الماضي، في نسخة شارك فيها عدد من الرياضيين في دولة قطر كقادة مؤثرين للطلاب المشاركين في البرنامج.

وتضمنت الورش أنشطة تفاعلية وعلمية قام بأدائها الطلاب في مدارسهم، تركز على توسيع مداركهم بمجالات علمية جديدة كالهندسة الرياضية، وزيادة خبراتهم العلمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات.

كما تعرف الطلاب من خلال الورشة على تأثير المواد المستخدمة في صنع الأدوات الرياضية كالكرات والمضارب على طريقة اللعب وأداء اللاعبين. بالإضافة إلى ذلك، تطرقت الأنشطة إلى تصميم الملاعب الرياضية والمواد المستخدمة للأسطح المُختلفة وأهمية اختيار الأسطح المناسبة لكل رياضة مع التركيز على مفاهيم فيزيائية عديدة كالارتداد والاحتكاك والقوة والطاقة.

وقالت الأستاذة الدكتورة نورة آل ثاني، مدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب: يسعى المركز إلى تقديم ورش علمية بموضوعات جديدة تجذب الطلاب للمشاركة فيها وبرنامج العلوم في الرياضة برنامج غني بمحتواه العلمي ويجمع بين العديد من مجالات العلوم ويحفز الطلاب على الإبداع والابتكار في مجالات الرياضة والهندسة الرياضية. كما توجهت أيضًا بالشكر للجنة الأولمبية واليونسكو- مكتب الدوحة الشريك للمركز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X