الراية الرياضية
تأهل إلى بطولة (الكونتيننتال).. وفضية لمنتخب السيدات

العنابي بطل طائرة آسيا الشاطئية

متابعة- فريد عبدالباقي:
تُوِّجَ منتخبُنا الوطنيُّ بلقبِ كأس الاتحاد الآسيويّ للكرة الطائرة الشاطئية- جولة غرب آسيا، (الرجال والسيدات) ليتأهلَ رسميًّا إلى بطولة كأس آسيا (الكونتيننتال) المؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبيَّة في «باريس 2024».
ونجح منتخبُنا المكوَّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان (المصنف الثاني عالميًا)، في الفوز على مُنتخب سلطنة عُمان بنتيجة شوطَين دون رد بواقع نتائج (21-17 و21-19)، في المباراة الفاصلة، وذلك في ختام منافسات البطولة التي أُقيمت على ملاعب الغرافة الشاطئية.
وقامَ كلٌّ من علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، ومحمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حل فريق (فلسطين 1) في المركز الثالث بعد فوزه على منتخب السعودية بنتيجة شوطين مقابل شوط بواقع نتائج (21-15 و21-14 و18-16).
وكان فريق (قطر 1) المكون من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان تغلب على فريق (سلطنة عُمان 1) بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (21-16 و21-17)، فيما خسر فريق (قطر 2) المكون من الثنائي عبدالله نسيم، ومحمود عصام أمام فريق (سلطنة عُمان 2) بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (18-21 و13-21) في المباراة النهائية، ليلجأ الفريقان إلى خوض المباراة الفاصلة والتي حسمها العنابي.
وفي منافسات السيدات، أحرز العنابي المركز الثاني والميدالية الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام لبنان، شارك منتخب قطر للسيدات، بفريقين، يضم فريق (قطر 1) الثنائي سمية المدهون ودالاما ياغمور، وفريق (قطر 2) الثنائي ليلى محمود، وهناء الخاطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X