الراية الإقتصادية

تايوان تستهدف 6 ملايين سائح العام الجاري

عواصم – وكالات:

مع ارتفاعِ أسعارِ تذاكرِ الطيران، تبذلُ العديدُ من الوجهات السياحيَّة أقصى جهدِها لتشجيع الناس على زيارتِها وتعزيز اقتصادِها.

على سبيلِ المثال، تُخطّط تايوان لتقديم 165 دولارًا لجميع زوَّارها. وستمنح أيضًا مُكافآتٍ نقديةً للمجموعات السياحية بسبب تشجيعها على زيارة الجزيرة.

وأعلنَ رئيسُ الوزراء التايواني، تشن شيان جين، أنّ الحكومة تهدف إلى جذب 6 ملايين سائح خلال عام 2023، مع مضاعفة الرقم عام 2024، واستهداف 10 ملايين زائر بحلول العام 2025.

وسيتمُّ تقديم 5 آلاف دولار تايواني، أي 165 دولارًا أمريكيًا، إلى 500 ألف سائح. كما سيتم تقديم مبالغ تصل إلى 20 ألف دولار تايواني، أي 658 دولارًا أمريكيًا، إلى 90 ألف مجموعة سياحية.

وصرَّح وزير النقل، وانغ كو تساي، أنه سيتم تسليم المبلغ النقدي رقميًا. وسيتمكن السياح من استخدامه لتغطية نفقاتهم في تايوان، ضمن تكاليف الإقامة.

وأضاف: إن الإجراءات تهدف إلى جذب مزيد من الزوار من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك اليابان، وكوريا الجنوبية، وجنوب شرق آسيا، وهونغ كونغ، وماكاو.

وخلال عام 2022، زار تايوان أقل من 900 ألف زائر، وَفقًا لإحصاءات مكتب السياحة التايواني. وكان الزوار من فيتنام، وإندونيسيا، واليابان، والولايات المُتحدة من بين كبرى المجموعات.

وهذه الأرقام ليست إلا نسبة بسيطة من تلك المسجّلة خلال عام 2019، عندما جذبت تايوان 11.8 مليون سائح دولي.

ويُذكر أن الجزيرة رفعت قيود كوفيد الصارمة في أكتوبر 2022، بعد واحدة من أطول عمليات إغلاق الحدود في العالم.

ولم تعلن الحكومة حتى الآن عن موعد مُباشرتها في الخُطة أو كيفية التقدم للحصول على المال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X