الراية الرياضية
اليوم تتويج الفائزين في حفل مميز بـ لبصير

مهرجان الإبل في المحطة الأخيرة

متابعة – حسام نبوي:
يختتم مساء اليوم في السادسة مساءً مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» في نسخته الثانية التي انطلقت يوم «28 يناير» بميدان لبصير في منطقة الشيحانية، وسط مُشاركة خليجية كبيرة.
ويعتبر «جزيلات العطا» أول مهرجان يضم 3 فئات، وهو مُتخصص في الإبل ومزاينها وعلامات جمالها، ويسعى إلى صون رياضة الآباء والأجداد وغرسها في نفوس الأجيال، فضلًا عن الحفاظ على السلالات العربية الأصيلة والنادرة.
وأكملت اللجنةُ المُنظمة لمهرجان قطر للإبل استعداداتها لتنظيم حفل ختام النسخة الجديدة، من خلال فقرات مُتميزة ومُتنوعة. حيث سيتم إعلان نتائج أشواط الجمل (تلاد النخبة 20 – شوط النخبة 30) وتتويج الفائزين، وتكريم الجهات الراعية.
وتضمن المهرجان 99 شوطًا خلال مُنافساته المحلية والدولية، بواقع 31 شوطًا في فئة المغاتير، و34 شوطًا في فئة الأصايل، و34 شوطًا في فئة المجاهيم، وقد خصص لها جوائز مالية ضخمة، تهدف إلى منح الملاك القطريين الفرصة الكافية للتنافس والتأهيل، وإكسابهم الخبرات اللازمة لدخول المُنافسات الثانية، التي خصصت لجميع الملاك على مستوى العالم، خاصة الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبمُشاركة كل من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان.
ويُشكل المهرجان مُلتقى سنويًا لملاك الإبل وعشاقها، حيث يسهم عبر الفعاليات والأنشطة المُصاحبة له في تطوير السياحة الداخلية، وتحفيز النشاط الاقتصادي المحلي، وذلك من خلال استقطابه المزيد من الزوار الراغبين في حضور مُنافساته المُتنوعة، إلى جانب دعمه رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما فيها المنزلية.

دخول شوط النخبة

 

وشهد المهرجان أمس دخول شوط النخبة شوط جمل مفتوح عدد 30 فئة المجاهيم أشواط دولية، وينال المُتوج رمزًا ووشاحًا وجائزة مالية بقيمة مليون ريال، ويحصل الثاني على وشاح وجائزة مالية 700 ألف ريال، وينال الثالث وشاحًا و500 ألف ريال. وسيحصل صاحب المركز الرابع على 300 ألف ريال، و200 ألف ريال جائزة صاحب المركز الخامس وسوف يتمُّ الإعلان عن نتائج الشوط والفائزين اليوم.
كما سيتم الإعلان عن الفائزين وتتويجهم في شوط النخبة شوط جمل تلاد عدد 20 فئة المجاهيم أشواط دولية، الذي دخل أول أمس، حيث يحصل المركز الأول على 500 ألف ريال ورمز ووشاح، والثاني على 300 ألف ريال ووشاح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X