الراية الرياضية
تتويج للفائزين بحضور وزيري الرياضة والشباب والبلدية

إسدال الستار على مهرجان الإبل بميدان لبصير

أوبريت خاص وملخص مشوق لأشواط أهل البيارق في «جزيلات العطا»

فقرات متنوعة وتكريم خاص للرعاة وشركاء نجاح المهرجان الكبير

متابعة- حسام نبوي:
أُسدل الستار مساء أمس على فعاليات مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» في نسخته الثانية، بمشاركة مكثفة من ملاك من دول مجلس التعاون الخليجي.
وجاء اليوم الختامي للمهرجان المتخصص في الإبل ومزايانتها والذي شهد منافسات قوية في فئاته الثلاث المغاتير والأصايل والمجاهيم حافلًا بتنوع فقراته المميزة والممتعة للغاية..
وجاء حفل الختام برعاية وتشريف سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب وشهد الحفل وشارك في التتويج سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية.
بدأ الحفل الذي أقيم في المسرح الخارجي بميدان لبصير بكلمة ترحيبية للحضور ألقتها مقدمته عائشة علي، تلتها بعد ذلك قراءة لآيات من القرآن الكريم من قبل القارئ علي الشيب.
وبعد الانتهاء من التلاوة العطرة للذكر الحكيم، صعدت مقدمة الحفل عائشة علي إلى خشبة المسرح مجددًا لتقديم الشاعر علي بن صبيح الذي ألقى قصيدة شعرية تليق بالحدث السنوي الأبرز في مزاين الإبل بدولة قطر والمنطقة الخليجية.

ثم استمر الحفل الختامي بعرض أوبريت غنائي جسد المكانة الرفيعة التي احتلتها الإبل عند العرب قديمًا رمزًا للعز ومظهرًا للثراء، ومصدرًا للرزق والعطاء يأكلون من لحومها، ويشربون من ألبانها، ومتاعًا يحملون عليها أثقالهم، كما أظهر الأوبريت أهمية الإبل وقيمتها لدى نفوس القطريين والخليجيين على حد سواء ومدى حبهم لها الذي توارثوه عن الآباء والأجداد الذين أيضًا استمدوا هذا الحب والتقدير للإبل من حكام قطر منذ المؤسس وحتى الآن، لدورها المحوري وكيف كانت لهم عونًا على مشاق حياتهم الصعبة، فكما أكرمتهم أكرموها وحفظوا منزلتها ودافعوا عنها بالغالي والنفيس في وجه الأطماع فأضحت رمزًا مستمدًا من أصالة وتاريخ الإنسان القطري عبر العصور.
الأوبريت من تأليف تميم البورشيد، وأشعار محمد بن راشد المريزيق وأداء حمد الخزينة والفنانة بسمة، وبمصاحبة الشبل علي العاوي وأخرجه المخرج فيصل العذبة.
وبعد انتهاء فقرة الأوبريت الغنائي، عادت المقدمة عائشة علي إلى خشبة المسرح الخارجي للإعلان عن تقديم فيديو مسجل عُرض فيه ملخص مشوق لأشواط أهل البيارق التي شهدتها النسخة الثانية من جزيلات العطا وحفلت بالمنافسة القوية والإثارة الشديدة التي حبست أنفاس الملاك والجماهير الغفيرة التي تابعت الأشواط.
وتواصل الحفل الختامي حيث تولى الإعلامي المتألق محمد البريدي الإعلان عن النتائج وأسماء الجهات الراعية التي حظيت بالتكريم في المهرجان عطفًا على دورها الفعال في دعمه وإخراجه بصورة ناجحة.
وانتهى الحفل بكلمة الختام التي ألقتها المقدمة عائشة العلي لتطلق بعدها الألعاب النارية.

حمد العذبة: نجحنا في تقديم نسخة استثنائية

وجه حمد بن جابر العذبة، رئيس مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا في نهاية الحفل الختامي» التهنئة للملاك وعشاق الإبل ومحبيها بنجاح «جزيلات العطا» في تحقيق أهدافه المنشودة، والمتمثلة بصون رياضة الآباء والأجداد، وغرسها في نفوس الأجيال الحاضرة والمتعاقبة، مثمنًا جهود اللجان التنظيمية ودعم المؤسسات الوطنية ورعايتها لمنافسات المهرجان، التي حققت نجاحًا فاق التوقعات.
وأكد العذبة أن نجاح المهرجان سينعكس إيجابًا على المساعي المبذولة للنهوض بالثروة الحيوانية المحلية، وسيسهم مما لا شك في تنميتها وتحقيق الفائدة لجميع الملاك، مؤكدًا أن «جزيلات العطا» سار في جميع مراحله الثلاث بشكل رائع، وحسب الخطة التنظيمية التي أعدت له مسبقًا، وبفضل من الله تعالى، نجحت في تنظيم نسخة استثنائية، امتدادًا للنجاح الكبير للنسخة الأولى من المهرجان الذي أصبح له مكانة خاصة لدى جميع الملاك في كافة دول الخليج.
وبحسب العذبة يشهد المهرجان تطورًا عامًا بعد الآخر، واليوم أصبح من أقوى وأهم مهرجانات المزاين، من حيث مستوى التنظيم والحضور الجماهيري، مؤكدًا أن مهرجان قطر للإبل بنسخته الجديدة شهد حضورًا كبيرًا من قبل الأشقاء من مختلف دول مجلس التعاون، ووعد رئيس المهرجان بمواصلة مسيرة النجاح والبناء عليها، والعمل على تطوير منافساته والارتقاء به إلى مصاف المهرجانات العالمية.

السعودي زايد يظفر ببيرق المغاتير

توج السعودي زايد عاصي عبيد الشمري بالبيرق المخصص لفئة المغاتير، ليتواصل التكريم ويتوج فهد عامر فراج الجبور السبيعي بجائزة مالية ورمز ذهبي، وذلك عن شوط الجمل تلاد عدد 20 «وضح» ، وتوج فهيد فنيسان بداح السبيعي بالرمز الفضي الجائزة المالية لحصوله على المركز الثاني، وتوج صقر عبود هريسان المقاطي بجائزة مالية ورمز برونزي لحصوله على المركز الثالث.
كما تم تتويج حامد سعود سمار العتيبي بجائزة مالية ورمز ذهبي، وذلك عن شوط الجمل شرايا عدد 30 «شوط النخبة» شعل- صفر، وتوج زايد عاصي عبيد الشمري بالرمز الفضي والجائزة المالية المخصصين لصاحب المركز الثاني، وأخيرًا توج مهنا إبراهيم خليل العنزي بالجائزة المالية والرمز البرونزي المخصصين لصاحب المركز الثالث.
وتوج رثوان بداح مناحي الدوسري بالجائزة المالية والرمز الذهبي، عن شوط الجمل شرايا عدد 30 «شوط النخبة» شقح- حمر، ليتوج ظافر محمد فالح السحمه بالرمز الفضي والجائزة المالية المخصصين لصاحب المركز الثاني، وتوج سعد محمد فلاح الدهيمان السبيعي بالرمز البرونزي والجائزة المالية المخصصين للمركز الثالث.
كما توج سالم عجيم محمد الشرافي بالرمز الذهبي والجائزة المالية، وذلك عن شوط الجمل شرايا عدد 30 «شوط النخبة» وضح، وتوج حمدان عبدالله فدغوش الشيباني بالرمز الفضي.

بن طوار يتوج ببيرق الأصايل

توج عبدالله أحمد خليفة بن طوار الكواري ببيرق الأصايل، كما توج سعد نهار ناصر ماجد النعيمي بالرمز الذهبي والجائزة المالية، وذلك عن شوط الجمل تلاد عدد (20)، وتوج راشد علي صياح محمد المنصوري بالرمز الفضي والجائزة المالية لحصوله على المركز الثاني، وتوج حسن سلطان حسن الضابت الدوسري بالرمز البرونزي والجائزة المالية لحصوله على المركز الثالث.
وأيضًا توج عبدالله أحمد خليفة بن طوار الكواري بالرمز الذهبي والجائزة المالية، عن شوط الجمل شرايا عدد 30 «شوط النخبة»، وتوج مبارك عبدالله مبارك ضابت الدوسري بالرمز الفضي والجائزة المالية المخصصين للمركز الثاني، وتوج سيف محمد مبارك البوسعيد الخيارين بالرمز البرونزي والجائزة المالية المخصصين لصاحب المركز الثالث.

بيرق المجاهيم لفهيد الغفران

توج فهيد فرج هادي هليل الغفران ببيرق المجاهيم، كما توجت منقية عبدالله جابر فاضل المري بالرمز الذهبي والجائزة المالية، وذلك عن شوط الجمل تلاد عدد (20)، وتوجت منقية فهيد فرج هادي هليل الغفران بالرمز الفضي والجائزة المالية لحصوله على المركز الثاني، وتوجت منقية محمد سالم سالم مثيب النابت بالرمز البرونزي والجائزة المالية لحصوله على المركز الثالث. وأيضًا توجت منقية نايف فرحان محمد آل نادر الدوسري بالرمز الذهبي والجائزة المالية، عن شوط الجمل شرايا عدد 30 «شوط النخبة»، وتوجت منقية سليمان بن عبدالله بن حمد بن سليم بالرمز الفضي والجائزة المالية المخصصين للمركز الثاني، وتوجت منقية فهيد فرج هادي هليل الغفران بالرمز البرونزي والجائزة المالية المخصصين لصاحب المركز الثالث.

تكريم شركاء النجاح

كرمت اللجنةُ المنظمةُ لمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا 2023» الشركات الراعية التي أسهمت بصورة كبيرة في نجاح المهرجان وخروجه بالصورة المتميّزة التي أدهشت جميع المشاركين من دول الخليج العربي. وشهدَ ختام المهرجان تكريم الجهات الراعية ممثلة في الراعي الرسمي: صندوق دعم للأنشطة الرياضية والاجتماعية، الراعي اللوجيستي: شركة شاطئ البحر، والشريك الاستراتيجي: وزارة البلدية، والناقل الرسمي: قناة الكأس الرياضية ومن الجهات المشاركة، السادة وزارة الداخلية وقوة أمن لخويا. وتم تكريم اللجان المشاركة وحرصت اللجنةُ المنظمةُ للمهرجان على تكريم اللجان المُشاركة في المهرجان، اللجنة الفنية واللجنة الطبية ولجنة الحكام، تقديرًا للمجهود الكبير الذي قاموا به على مدار أيام المهرجان، لا سيما أن كل اللجان قامت بدورها على أكمل وجه من أجل إخراج المهرجان بهذه الصورة الرائعة منذ البداية وحتى النهاية، فالنجاح الذي تحقق جاء بفضل تكاتف جهود الجميع، وبالتعاون التام من قِبل القائمين على المهرجان، ليحققَ هذا النجاح الباهر ويلقى إشادات واسعة من قِبل جميع المشاركين والمُتابعين في قطر ودول مجلس التعاون.

فعاليات مميزة بالقرية الشعبية

شهد مهرجان قطر للإبل في نسخته الثانية تحت شعار «جزيلات العطا» العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي قامت بها اللجنة المنظمة للمهرجان بهدف إثرائه وجعله مقصدًا رياضيًا وترفيهيًا مستهدفًا من جميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين.
وقامت اللجنة المنظمة بإنشاء مسرح خارجي في القرية الشعبية لعرض الأمسيات الشعرية والعروض الفنية، إضافة إلى توفير 46 محلًا، ومجلس جزيلات العطا للضيافة واستقبال ضيوف المهرجان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X