فنون وثقافة
تقديرًا لما قامت به من جهود خلال مونديال ٢٠٢٢

موريتانيا تكرِّم كتارا كأفضل مؤسسة ثقافية عربية

الدوحة- هيثم الأشقر:

كرَّمت الجمهوريّةُ الإسلاميَّةُ الموريتانيَّةُ، المؤسَّسةَ العامَّةَ للحي الثقافي «كتارا»، كأفضل مؤسَّسة ثقافية عربية، وذلك تقديرًا للدور الذي تقومُ به في دعم التراث الثقافيّ ونشر التوعية وإعادة صياغة المَشهد الثقافيّ العربي من خلال إعادة تكوين أفرادِ عربٍ وقطريين، ودعم مواهبِهم، وإطلاق حوار حقيقيّ يساهمُ في تقوية التعايش الثقافي على مُستوى العالم. وقامَ كلٌ من معالي رئيس مجلس الوزراء الموريتانيّ محمد ولد بلال، وسعادة السيد محمد ولد اسويدات وزير الثقافة الموريتاني بتكريم سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا، ومنحه درعًا خاصةً بهذه المُناسبة. وفي هذا السياق، أشاد معالي رئيس مجلس الوزراء الموريتاني بالمؤسَّسة العامة للحي الثقافي كتارا، والتي واكبت بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022» بفعاليات ثقافية كثيرة ومتنوعة، قدمت صورة غير نمطية عن الثقافة العربية والإسلامية. مؤكدًا على أنها لعبت دورًا رياديًا في مد جسور التعاون بين الشعوب. من جانبه، قالَ سعادةُ وزير الثقافة الموريتاني: إنَّ كتارا صرحٌ عريق، مشيرًا إلى تشكيل لجنة للتنسيق ولمتابعة برامج تخدم الثقافة والهُوية العربية والإسلامية للبلدَين، وذلك في إطار سعي موريتانيا لبناء شراكات مع مؤسَّسات ثقافية عريقة وعلى رأسها كتارا.

جاء ذلك في أعقاب زيارة رسمية لوفد قطري من المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وذاك في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين البلدَين.

ويأتي الحي الثقافي كتارا كأحد أكبر المشاريع في قطر ذات الأبعاد الثقافية المتعددة، حيث إن المكان يزوره الجمهور للتعرّف على ثقافات العالم، عبر المسارح الرائعة وقاعات الاحتفالات الموسيقية، وقاعات العرض ومرافق أخرى متطوّرة، وبذلك تهدف كتارا إلى الريادة في مجال النشاطات الثقافيَّة المتعددة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X