اخر الاخبار

الدحيل يتجاوز الخريطيات ويبلغ ربع نهائي كأس الأمير 2023


الدوحة – قنا :

بلغ الدحيل، حامل لقب كأس الأمير لكرة القدم، الدور ربع النهائي من النسخة الحادية والخمسين للبطولة، بعدما تجاوز الخريطيات، من الدرجة الثانية، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد ثاني بن جاسم في الدور ثمن النهائي.
وضرب الدحيل موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة الريان والسيلية، المقررة غدا /الثلاثاء/ في ثمن النهائي.
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إسماعيل محمد في الدقيقة (12).
وبدأت الفوارق بين الفريقين كبيرة رغم احتفاظ الأرجنتيني هيرنان كريسبو بعدد من لاعبيه الأساسيين على الدكة على غرار المهاجم الكيني مايكل أولونغا، والمعز علي، وكريم بوضياف، فيما اعتمد الخريطيات على مجموعة من اللاعبين الشباب في ظل غياب جل اللاعبين المحترفين الأجانب للإصابة.
وفرض الدحيل أفضلية مطلقة على المجريات منذ البداية، فلم تكد تكتمل الدقيقة الثانية حتى واجه إسماعيل محمد الحارس بعد تمريرة التونسي فرجاني ساسي، بيد أن تسديدته القوية ارتطمت بالعارضة، قبل أن يسجل إسماعيل هدف السبق عندما وضعته تمريرة لويس جونيور أمام المرمى، فلم يجد أي عناء في إيداع الكرة الشباك في الدقيقة 12.
وتواصلت هيمنة الدحيل ، وكاد محمد مونتاري أن يسجل هدفا ثانيا عبر رأسية، لكن كرته علت العارضة (21)، قبل أن يعود إسماعيل ليواجه الحارس مجددا من تمريرة أحمد معين خلف الدفاع، لكنه سدد بتسرع هذه المرة بجوار القائم (31)، لتمر الدقائق المتبقية دون طائل للدحيل في تعزيز النتيجة، لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.
وتكرر المشهد في الشوط الثاني من خلال سيطرة مطلقة للدحيل، الذي كاد أن يضيف هدفا ثانيا عبر عبد العزيز محمد، الذي واجه الحارس، لكنه سدد فوق العارضة (52)، قبل أن تتراجع النجاعة الهجومية في ظل الكثافة الدفاعية التي فرضها الخريطيات.
ورغم التبديلات الي أجراها الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب الدحيل، بالزج بخالد محمد، ثم عبد الله هارون لتعزيز العمل الهجومي، فإن جديدا لم يطرأ على مستوى النتيجة، ليكتفي حامل اللقب بهدف وحيد منحه مقعد الدور ربع النهائي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X