المحليات

رئيس الشورى يستعرض التعاون مع رئيسة الشيوخ الأوزبكي

الدوحة – قنا:

اجتمعَ سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، أمس، مع سعادة السيدة تنزيلة ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان، والوفد المُرافق لها، التي تزور البلاد حاليًا للمُشاركة في مؤتمر الأمم المُتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا الذي بدأ أعماله أمس بالدوحة.

في بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس مجلس الشورى، برئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي، مُنوهًا بالعلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين. من جانبها، أعربت سعادة السيدة تنزيلة ناربايفا عن شكرها لدولة قطر حكومةً وشعبًا، مُثمنة استضافة الدوحة المُنتدى البرلماني ومؤتمر الأمم المُتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا. وأشادت في هذا السياق، بدور الدوحة في دعم جهود التنمية، وسعيها لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، وعلى وجه الخصوص دورها المُهم في دعم أقل البلدان نموًا.

كما نوهت سعادتها، بالنهضة القطرية والتطور الملموس الذي تشهده البلاد في شتى المجالات، مُبدية إعجابها بالنجاح الذي حققته قطر في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وتناولَ الاجتماع أيضًا، استعراض علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها، حيث أكد الجانبان على ضرورة تنسيق المواقف ووجهات النظر في المحافل البرلمانية الدولية، لخدمة القضايا ذات الاهتمام المُشترك. حضرَ الاجتماعَ، عددٌ من أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X