الراية الرياضية
شعار «البريد» يقتنص شلفة العمانيات في أغلى المهرجانات

قوة وندية في أشواط اللقايا الفضية

«الدوحة» تغرد بشلفة البكار.. و«القرم» يطير بخنجر المفتوح

متابعة – حسام نبوي:

مُنافسات قوية وندية كبيرة شهدتها الفترة المسائية بميدان الشحانية، في ثالث أيام المهرجان السنوي الكبير للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، مساء أمس، والمُخصصة لأشواط الرموز الفضية والجوائز المليونية التي كان لها أثر كبير في إشعال حماس المضمرين، رغبة منهم في الفوز والتتويج برمز من رموز هذا المهرجان السنوي الكبير الذي يسعى الجميع لحفر أسمائهم في سجلاته المُشرفة.
وقد حسمت «الدوحة» ملك محمد علي حمد علي المري، الفوز بأقوى أشواط هذه الأمسية التراثية النارية، بعد تصدرها الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، لتغرد بالشلفة الفضية للقايا بكار مفتوح في توقيت زمني قدره 7:25:60 دقيقة، مهدية أول الرموز لأبناء وجماهير الشحانية.
فيما تألق «القرم» ملك محمد الحزمي قناص علي العامري، في الشوط الثاني الرئيسي، حاسمًا الفوز بأقوى أشواط القعدان شوط الخنجر الفضي للقايا قعدان مفتوح، في توقيت زمني قدره 7:25:51 دقيقة، ليطير بالخنجر الغالي إلى دولة الإمارات الشقيقة.
كما واصل شعار فاران عتيق محمد البريد المري، تألقه الكبير في مُنافسات اللقايا، فبعد تتويجه بعدة أشواط قوية في الفترة الصباحية، عاد الشعار المُميز للتألق من جديد ولكن هذه المرة مع أشواط الرموز، بعدما توجت «الشامخة» ملكه بالشلفة الفضية للقايا بكار عمانيات المُخصصة للشوط الثالث الرئيسي في توقيت زمني قدره 7:24:50 دقيقة.
وفاز «عديم» ملك سعيد سلطان حمد سيف الشامسي، بصدارة الشوط الرابع الرئيسي للقعدان عمانيات، ليطير هو الآخر بالخنجر الفضي للقايا قعدان عمانيات، إلى الإمارات بعد رحلة مثيرة استغرقت من «عديم» 7:27:64 دقيقة.
كما توجت «غيوم» ملك مبارك محمد حسن الثيماء العامري، بالشلفة الفضية للقايا بكار إنتاج، بعد فوزها بصدارة الشوط الرابع الخامس الرئيسي في توقيت زمني قدره 7:29:72 دقيقة.
كما نجح «شجاع» ملك حمد علي عبيد بالرشيد الكتبي، في اقتناص الخنجر الفضي للقايا قعدان إنتاج، بعد تصدره آخر الأشواط الرئيسية، الشوط السادس الرئيسي في توقيت زمني قدره 7:27:86 دقيقة.

1189 مطية في تحديات اللقايا الصباحية

مُنافسات وتحديات قوية شهدتها مُنافسات الفترة الصباحية لثالث أيام المهرجان، حيث كان الموعد مع أشواط اللقايا العامة المُخصصة لهجن أبناء القبائل.
وقد شاركت في تحديات أمس أكثر من 1189 مطية وقعودًا تنافست في 28 شوطًا، بواقع 10 أشواط أولى للقايا إنتاج و4 أشواط تلتها لإنتاج دولة قطر، ثم 14 شوطًا مفتوحًا، وجرت جميع المُنافسات من مسافة 5 كم.
وافتتحت «غارة» ملك عبدالله سيف الزفنة سهيل الحرسوسي، نواميس الأمس بفوزها بالشوط الأول الرئيسي للقايا بكار إنتاج في توقيت زمني قدره 7:31:16 دقيقة.
كما حسم «الهارب» ملك مسلم حمد متعب العامري، الفوز بناموس الشوط الثاني الرئيسي المُخصص للقايا قعدان إنتاج في توقيت قدره 7:35:80 دقيقة.
فيما حلقت «الفايزة» ملك منصور عبدالله علي عبدالله العطية، بناموس الشوط الرئيسي للقايا بكار إنتاج قطر في توقيت قدره 7:39:06 دقيقة.
وتألق شعار محمد فاران عتيق البريد المري، بقوة خلال مُنافسات الصباح وتمكن من الفوز بناموسين قويين هما ناموس الشوط الثاني عشر المُخصص للقايا قعدان إنتاج قطر عن طريق «العديد» الذي تصدر الشوط القوي بتوقيت زمني قدره 7:41:20 دقيقة.
قبل أن تحسم «شواهين» للبريد أيضًا الفوز بالشوط الخامس عشر المُخصص للقايا بكار مفتوح في توقيت زمني قدره 7:42:42 دقيقة.
واختتم «ظبيان» ملك ساري بلوش براك المزروعي، الأشواط الرئيسية بالفوز بالشوط السادس عشر المُخصص كرئيسي للقايا قعدان مفتوح في توقيت زمني قدره 7:37:16 دقيقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X