الراية الرياضية
تواصل منافسات أقوى وأغلى مهرجانات الهجن بالشحانية

«الصعاق» و«بن انديله» و«الحسناء» أبطال السباق التراثي

فرق كرة يد الهجانة العربية والخليجية تستعد لبطولتها المرتقبة

الدوحة- الراية:
وسط حضور جماهيري غفير.. تواصلت مساء أمس، منافسات المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث أقيمت أمس تحديات سباق الهجن التراثي، التي تضمنت أربعة أشواط، ثلاثة منها للقطريين فقط من مسافة الأربعة كليومترات، وشوط واحد للاتحاد العربي من مسافة كيلومترين، وجميعها كانت للراكب من 18-45 عامًا.
وفي الشوط الأول، استطاع راشد علي محمد الصعاق المري أن ينتزع المركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، وذلك بعد أن قطع مسافة ال4 كم في زمن وقدره 6:47:08 دقيقة، تاركًا الوصافة ل حزام هادي راشد هادي القرح الذي حصد المركز الثاني وجائزته 20 ألف ريال، وجاء بالمركز الثالث وجائزته 15 ألف ريال هادف سعيد راشد عبدالله قرح. بينما توج بالجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال والمخصصة للشوط الثاني حزام عبدالله حزام عبدالله انديله، وذلك بعد أن قطع رحلة الأربعة كيلومترات في زمن قدره 6:52:02 دقيقة، لتكون الجائزة المالية 20 ألف ريال المخصصة للمركز الثاني من نصيب علي حزام عبدالله راشد انديله، وجاء المركز الثالث وجائزته 15 ألف ريال من نصيب ناصر حمد مبارك آل شايق الشهواني.
وفي شوط السباق الثالث، كانت الأفضلية ل فهد حمد محمد الحسناء المري الذي وصل خط النهاية أولًا خاطفًا المركز الأول والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، ليكون المركز الثاني وجائزته 20 ألف ريال من نصيب راشد هادي راشد هادي القرح، وحل بالمركز الثالث سعيد حمد سعيد الزعبي القرح الذي حصل على الجائزة المالية وقدرها 15 ألف ريال. أما في شوط الاتحاد العربي، فقد فاز ممثل دولة الكويت علي حمد سالم حمد المري بالمركز الأول والجائزة المالية وقدرها 20 ألف ريال، وذلك بعد أن قطع رحلة ال 2 كم في زمن وقدره 3:10:11 دقيقة، ليحل وصيفًا ممثل دولة قطر محمد عبدالله راشد عبدالله قرح ويفوز بالجائزة المالية وقدرها 15 ألف ريال.
من ناحية أخرى أتمت فرق هجن كرة يد الهجانة من الدول العربية والخليجية المشاركة في منافسات بطولة كرة يد الهجانة تدريباتها بقوة وذلك قبل انطلاق البطولة خلال الفترة من 12 إلى 15 مارس، ضمن فعاليات مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للهجن العربية الأصيلة.
وتقام هذه البطولة تحت إشراف ورعاية الاتحاد العربي للهجن، وبمشاركة العديد من الفرق العربية والخليجية مثل الكويت وموريتانيا والجزائر وتونس وليبيا، وتشارك دولة قطر بفريقين.
وتُجرى منافسات البطولة في ميدان لبصير، بعد أن تم تقسيم الدول المشاركة إلى مجموعتين تلعب فيما بينها منافسات من دور واحد، على أن يصعد الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة للدور قبل النهائي. ويصعد الفريقان الفائزان من دور قبل النهائي للمباراة النهائية، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X