الراية الرياضية
المنافسات تقام بمقر اتحاد اللعبة

بطولة آسيا للسنوكر تنطلق اليوم

80 لاعبًا ولاعبة يمثلون 26 دولة في ثلاث بطولات قارية كبيرة

متابعة- صابر الغراوي:
يشهد مقر الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر صباح اليوم انطلاقة منافسات آسيوية السنوكر للرجال، أولى البطولات الآسيوية الثلاث للسنوكر والبليارد الإنجليزي، والتي ينظمها الاتحاد خلال الفترة من 11 وحتى 19 مارس الجاري، وذلك بمشاركة أبرز 80 لاعبًا ولاعبة على مستوى القارة، يمثلون 26 دولة.
وتستضيف قطر خلال هذه الفترة ثلاث بطولات قارية في السنوكر والبليارد الإنجليزي، أولها بطولة آسيا للسنوكر للرجال من 11- 16 مارس، يليها كل من بطولتي آسيا للسنوكر للسيدات وبطولة آسيا للبليارد الإنجليزي في نفس التوقيت من 15- 19 من الشهر نفسه.
ويشارك المنتخب القطري في منافسات البطولة الآسيوية للرجال بستة لاعبين هم: مهنا العبيدلي، محمد البنعلي، خميس العبيدلي، بشار حسين، علي العبيدلي، وعيسى القبيسي.
واستعد لاعبو المنتخب بقوة لخوض منافسات البطولة القارية، وذلك من خلال معسكر داخلي بمقر الاتحاد على فترتين صباحية ومسائية.

وفضل الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر برئاسة محمد الرمزاني إقامة معسكر داخلي للاعبي المنتخب بعد أن أثبتت التجربة أن المعسكرات الداخلية أفضل بالنسبة للبطولات التي تنظمها الدوحة حتى يعتاد اللاعبون على أجواء المنافسات وكذلك على الطاولات التي ستقام عليها المباريات.
وبمقتضى نظام البطولة يتم تقسيم اللاعبين المشاركين إلى مجموعات عن طريق قرعة علنية يحضرها جميع الوفود، حيث تقام مباريات المجموعات على هيئة دوري من دور واحد، ومن ثم يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذى يقام بنظام خروج المغلوب مباشرة وحتى المباراة النهائية.
وقررت اللجنة المنظمة للبطولة هذا العام إقامة المنافسات في مقر الاتحاد عكس البطولة الماضية التي أقيمت في منتجع المسيلة، وهو الأمر الذي سيوفر بيئة جيدة لإقامة المنافسات بصورة ناجحة، خاصة في ظل قرب الاتحاد من فنادق الإقامة المخصصة للوفود.
تجدر الإشارة أيضًا إلى أن قطر سبق أن استضافت منافسات بطولة آسيا للفردي خلال عامي 2017 و2021، كما استضافت أيضًا البطولة الآسيوية للمنتخبات في عام 2018.

رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر: البطولات الكبرى تساعدنا على إعداد كوادر قطرية شابة

أكد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر رضاه التام عن كافة تجهيزات الاتحاد القطري لاستضافة البطولات الآسيوية الثلاث للرجال والسيدات والبليارد الإنجليزي.
وقال الخيارين، إن لديه ثقة تامة في خروج جميع البطولات بصورة مميزة سواء على الصعيد التنظيمي أو الفني كعادة البطولات التي تستضيفها الدوحة، لافتًا إلى استضافة قطر للعديد من البطولات العالمية والآسيوية خلال الفترة الأخيرة سواء على صعيد السنوكر أو البليارد.
وأضاف: قرعة البطولة الآسيوية التي ستنطلق منافساتها غدًا الأحد، يتوقع أن تكون متوازنة حيث تم اعتماد أفضل المصنفين الأوائل على رأس المجموعات من أجل إعطاء الفرصة للجميع لتقديم أفضل ما لديهم خلال هذه البطولة وتعزيز روح المنافسة على منصة التتويج.
وأشار الخيارين الذي يتولى منصب المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، إلى أن منتخب قطر الذي يشارك بستة لاعبين، سيخوض منافسات قوية في ظل وجود أبرز المصنفين عالميًا، متوقعًا أن يقدموا مستويات عالية تؤهلهم إلى الأدوار المتقدمة. وشدد المدير التنفيذي للاتحاد القطري على أن الهدف من تنظيم قطر لهذه البطولات ليس مجرد استضافة حدث رياضي ولكن أيضًا إعداد كوادر إدارية قطرية شابة، وهي السياسة التي يتبعها الاتحاد منذ فترة من أجل منح الفرص في مثل هذه البطولات للشباب القطري لاكتساب خبرات التنظيم والإدارة، خاصة في ظل توافر كوادر إدارية على أعلى مستوى.

اكتمال عقد الفرق المشاركة

اكتمل مساء أمس عقد الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية وذلك عقب وصول جميع بعثات الوفود إلى الدوحة، انتظارًا للمواعيد النهائية للمواجهات التي ستبدأ اليوم، وأعلن عنها الاتحاد الآسيوي مساء أمس. وتشهد البطولة الآسيوية التي يشارك فيها 26 دولة، عودة منتخب الصين للمشاركة في المنافسات من جديد منذ انقطاعه عن خوض أي منافسات بداية من عام 2019 بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ومن المقرر أن تحتضن الدوحة بالتزامن مع البطولة الآسيوية للرجال للسنوكر، كلًا من بطولتي آسيا للسيدات للسنوكر، وآسيا للبليارد الإنجليزي، خلال الفترة من 14 وحتى 19 من شهر مارس الجاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X