الراية الرياضية
ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر

انطلاقة عنابية متميزة في آسيوية السنوكر

بشار والعبيدلي يتفوَّقان على بطلَي نيبال والفلبين في اليوم الأوَّل

متابعة- صابر الغراوي:

سجَّل لاعبو مُنتخبِنا الوطنيّ للبليارد انطلاقةً متميزةً في بطولة آسيا لسنوكر الرجال، أولى البطولات الآسيويَّة الثلاث للسنوكر والبليارد الإنجليزي، والتي ينظمُها الاتحادُ القطري للبليارد والسنوكر، وذلك بعد أن سجّلوا انتصارين في اليوم الأوَّل عن طريق بشار حسين، وعلي العبيدلي.
الفوز الأوَّل الذي حققه بشار حسين جاء على حساب منافسه النيبالي ميلان لاما بنتيجة أشواط (4-صفر)، في إطار مباريات المجموعة الرابعة، والتي شهدت خسارة الفلسطيني خالد الأسطل أمام الهندي سبارش فيرواني (2-4).
وتنتظرُ بشار مواجهتَان قويتان أمام كل من الهندي فيرواني والفلسطيني الأسطل ضمن مُنافسات المجموعة، وذلك من أجل المنافسة على إحدى البطاقتَين المؤهلتين إلى دور ال32.
أمَّا الفوزُ الثاني فقد حققه علي العبيدلي على حساب الفلبيني ألفين باربيرو بنتيجة (4-صفر) في المُباراة التي جرت بينهما ضمن المجموعة الثامنة، والتي شهدت خسارة الإماراتي عبدالله العطار أمام الكوري الجنوبي سيانج هو (1-4).
ويلتقي العبيدلي اليوم الأحد مع الإماراتي العطار في الجولة الثانية، ثم يوم غدٍ الإثنين مع الكوري الجنوبي سيانج في الجولة الثالثة، وذلك من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلتين إلى دور ال32.
وفي بقية نتائج بقية لاعبي منتخب قطر، فقد خسر خميس العبيدلي أمام بطل الصين تايبيه فونغ كووك واي (1-4) في المجموعة السابعة، على أن يلتقي مع كل من السيريلانكي طه أرشاث، وبطل ميانمار ناي مين تون في الجولتين المقبلتين.

وخسر عيسى القبيسي أمام الهندي كمال شولا (صفر-4) في المجموعة العاشرة، على أن يلتقي مع كل من العماني حسين العلاواتي والماليزي ثور تشوان ليونج في الجولتَين المقبلتَين.
وخسر محمد البنعلي أمام الباكستاني محمد سلطان (صفر-4) في المجموعة الحادية عشرة، على أن يلتقي مع كل من الصيني جيانغ جون والسيريلانكي محمد ركاز في الجولتين المقبلتين.
وعلى صعيد بقية نتائج البطولة، فقد فاز الإيراني أمير ساراخوش على السوري يزن الحداد (4-صفر)، والإماراتي عيسى الهاشمي على الأردني تامر المصري (4-2).
وفي المجموعة الثانية، فاز إشبريت سينج تشادها على العمانري سامي الحمراشدي (4-1)، والكوري الجنوبي لي دايجيو على السعودي عمر العجلاني (4-صفر).
أمَّا في المجموعة الثالثة فقد فاز الإيراني سيافوش موزاياني على الأردني عدي نصيرات (4-1)، والباكستاني شان نامات على الأفغاني محمد رايس (4-صفر).
وفي المجموعة الخامسة، فاز البحريني حبيب صباح على السيريلانكي عاشق حسين بنتيجة (4-1)، والعراقي علي حسين على السعودي أيمن العامري (4-1).
أمَّا في المجموعة السادسة، ففاز الأفغاني صالح محمدي على منافسه الكويتي عبدالله الكندري (4- 1)، وبطل الصين تايبيه تشيونغ كا واي على البحريني خليل بوسيف (4-2).

يعقوب فخرو:النجاح التنظيمي ينعكس على المستوى الفني

أكَّدَ يعقوب فخرو مُديرُ البطولة الآسيويَّة للسنوكر أنَّ الأجواء التنظيميَّة في أوَّل أيام البطولة سارت بصورةٍ مميزة، وكما هو مخطط له من كافة النواحي، مُشيرًا إلى أنَّه تم توفير كافة التسهيلات للاعبين سواء ما يتعلق بالتدريب في الصالات المخصصة أو الانتقال من وإلى مقرّ الاتحاد والفنادق المُخصصة للبطولة.
وقالَ فخرو: بطبيعة الحال أنا سعيد جدًا بالانطلاقة المميزة لمنافسات البطولة، والتي شهدت مستوياتٍ فنية عالية في ظل مشاركة أبرز اللاعبين الآسيويين والمصنفين عالميًا، بالإضافة إلى أن النجاح التنظيمي ينعكسُ بالإيجاب على المُستوى الفني.
وتابعَ: لاعبو مُنتخب قطر ظهروا بمستويات مميزة في الجولة الأولى، حيث تمكن كلٌ من علي العبيدلي وبشار حسين من تحقيق الفوز، وعززا من حظوظهما في مواصلة المشوار والتأهل للأدوار المتقدّمة.
وأضافَ: المنتخب القطري المشارك في البطولة يضم مجموعةً من اللاعبين الجدد الذين يحتاجون إلى اكتساب الخبرات والاحتكاك مع أبرز اللاعبين المصنفين عالميًا، ومشاركتهم في البطولة سترفع وتطوّر من مستوياتهم بصورة كبيرة.

بشار حسين:سعادتي كبيرة بالفوز الأول

أكَّدَ بشار حُسين لاعبُ العنابي على سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز الأوَّل في بطولة آسيا على حساب نظيرِه النيبالي، وقال: إنَّه سيسعى لمُواصلة المسيرة وتحقيق الفوز خلال الجولتَين المُقبلتَين. وقال بشار: إنَّ المواجهتين المُقبلتين على درجة كبيرة من الصعوبة، في ظل قوة المُنافسين، إلا أنَّه شدَّد على استعداده لتقديم أفضل ما عنده، وتخطّي هذه المجموعة والتأهل للدور المقبل. وتابع: أتمنَّى تقديم عروض قوية في البطولة، والذهاب إلى المراحل المُتقدمة من أجل رفع اسم قطر، وأؤكّد على جاهزية جميع لاعبي المُنتخب لتقديم أفضل ما عندهم، وتمثيل قطر بصورة مميزة، خاصة أنَّ المنتخب استعد جيدًا لخوض مُنافسات هذه البطولة عبر معسكرات داخليَّة قويَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X