الراية الرياضية
حقق فوزه الثاني على حساب الإماراتي عبدالله العطار

العبيدلي إلى الدور الثاني في آسيوية السنوكر

بشار حسين يصارع بطل فلسطين على ثاني بطاقات المجموعة الرابعة

متابعة – صابر الغراوي:

تأهلَ علي العبيدلي لاعب مُنتخبنا الوطني رسميًا إلى الدور الثاني من بطولة آسيا للرجال للسنوكر، أولى البطولات الآسيوية الثلاث للسنوكر والبليارد الإنجليزي، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حاليًا، وذلك بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي في المجموعة الثامنة على حساب مُنافسه الإماراتي عبدالله العطار بنتيجة أشواط (4-صفر) في إطار مباريات الجولة الثانية.
وكان اللاعب القطري حقق الفوز في الجولة الأولى، على حساب منافسه الفلبيني ألفين باربيرو بنتيجة (4-صفر).
ويلتقي العبيدلي اليوم الإثنين في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات مع اللاعب الكوري الجنوبي سيانج هو في مواجهة ستكون قوية وندية بين اللاعبين.
ويسعى العبيدلي لتحقيق الفوز في مواجهة الغد على منافسه الكوري الجنوبي، مع عدم خسارته لأي أشواط في المباراة حتى يتصدر الترتيب العام للمجموعة، وينافس على خطف إحدى البطاقات الست المؤهلة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، دون خوض منافسات الدور الثاني.
في المقابل، أخفق لاعب المنتخب القطري بشار حسين في تحقيق فوزه الثاني، وخسر أمام منافسه سبارش فيرواني بنتيجة أشواط (2-4) في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.
ورغم خسارة حسين في الجولة الثانية، إلا أنه ما زال لديه الأمل في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعدما ضمن الهندي فيرواني بطاقة التأهل الأولى، وذلك عندما يلتقي اليوم مع الفلسطيني خالد الأسطل في مواجهة قوية.
وعلى صعيد بقية نتائج لاعبي منتخب قطر، يمتلك خميس العبيدلي فرصة التأهل للدور الثاني عن المجموعة السابعة رغم خسارته أمام السيرلانكي طه أرشاث (3-4)، وهي ثاني خسارة له بعد الأولى أمام بطل الصين تايبيه فونغ كووك واي (1-4).

ويلتقي العبيدلي في الجولة الأخيرة بطل ميانمار ناي مين تون، ويحتاج للفوز فيها بنتيجة أشواط (4-صفر) أو (4-1)، مع خسارة السيرلانكي أرشاث أمام بطل الصين تايبيه فونغ كووك بنتيجة مماثلة. في المقابل، خسر عيسى القبيسي مباراته الثانية أمام الماليزي ثور تشوان ليونج بنتيجة أشواط (1-4)، ليفقد حظوظه في التأهل عن المجموعة العاشرة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الهندي كومال شولا بنتيجة (صفر-4)، لتكون مباراته الأخيرة يوم غد أمام العماني حسين العلاواتي تحصيل حاصل.
وضمن الماليزي ليونج والهندي شولا التأهل عن المجموعة إلى الدور الثاني، ولكن مباراتهما غدًا ستحسم ترتيب المركزين الأول والثاني.
كما تلقى محمد البنعلي خسارته الثانية أيضًا أمام الصيني جيانغ جون بنتيجة أشواط (صفر-4)، وذلك بعد الأولى أمام الباكستاني محمد سلطان بنتيجة (صفر-4)، ليفقد حظوظه في التأهل عن المجموعة الحادية عشرة.
وستكون مُباراة البنعلي في الجولة الثالثة والأخيرة أمام اللاعب السيرلانكي محمد ركاز مجرد تحصيل حاصل.
أما بالنسبة للاعب مهنا العبيدلي فقد تعرض في الجولة الأولى للهزيمة من الماليزي ليم كوك ليونج بنتيجة أشواط (2-4) في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة عشرة، كما خسر في الجولة الثانية أمام التايلاندي بونجساكرون تشونججيراك بنتيجة أشواط (1-4).

مبارك الخيارين :المنافسات الشرسة تؤكد قوة البطولة

أشادَ مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، المُدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، بالمستوى الفني لأولى البطولات الآسيوية التي يستضيفها الاتحاد القطري حاليًا.
وقالَ الخيارين: البطولة جاءت قوية ومُثيرة للغاية حتى الآن، مُشيرًا إلى أن المباريات جاءت شرسة في ظل المنافسة بين الجميع لتحقيق الفوز ومنذ اليوم الأول وجميع الفرق المشاركة تحرص على تقديم الأفضل خاصة مُنتخبنا الذي يُقدم مستوى عاليًا جدًا وأتوقع له مزيدًا من الانتصارات والوصول للمربع الذهبي في ظل الاستعدادات التي تمت على أحسن ما يرام قبل انطلاق الحدث.
وقالَ مبارك الخيارين إن مُنتخبنا ظهر بقوة خلال مُنافسات البطولة، لافتًا إلى أنه حقق نتائج جيدة للغاية حتى الآن، وأوضح أنه سعيد بتأهل علي العبيدلي، وأتوقع له التقدم أكثر فأكثر، ونأمل أن نرى بطلنا في الصفوف الأولى دائمًا.

نجم العنابي يسعى للوصول إلى أبعد نقطة

عبّر لاعب مُنتخبنا الوطني للسنوكر علي العبيدلي عن سعادته بالفوز أمس على الإماراتي علي عبدالله العطار ضمن منافسات المجموعة الثامنة، وتأهله للدور 32 بعد مباراة قوية ومثيرة وندية كبيرة، موضحًا أن تأهله دافع كبير من أجل المزيد في هذه البطولة، وهدفي ليس التأهل للمربع الذهبي فحسب بل الوصول لأبعد نقطة في البطولة، مُشيرًا إلى أنه تأهل من قبل مرات عديدة إلى المربع ولم يحالفه الحظ، لكن هذه المرة هناك تركيز قوي ورغبة كبيرة من أجل الوصول لأبعد نقطة لا سيما أن الاستعدادات للبطولة كانت قوية بفضل المُدرب الإنجليزي الذي يمتلك من الخبرة الكثير والكثير ورفع من مستواي، وأيضًا وجود اللاعب الإنجليزي «مايكل جوريو» الذي ساعدني على خوض تدريبات قوية ومُباريات ودية معه ليزيد من مستواي، والاحتكاك معه أفادني كثيرًا ومنحني المزيد من التقدم.
وأشادَ بالمستوى التنظيمي والفني الذي ظهرت به البطولة، فقال: مستوى تنظيم البطولة عالٍ جدًا بفضل جهود الاتحاد الذي وفر لنا البيئة المناسبة للبطولة، وقال العبيدلي في ختام تصريحاته إنه يستعد من خلال هذا الحدث الآسيوي الكبير للبطولة العربية التي ستُقام في شهر مايو القادم بالرياض، وأملي حصد اللقب العربي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X