الراية الرياضية
منافسات الدور ربع النهائي تنطلق اليوم

آسيوية السنوكر تدخل مراحلها الحاسمة

متابعة – صابر الغراوي:

دخلت مُنافساتُ بطولة آسيا للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات الآسيوية الثلاث للسنوكر والبليارد الإنجليزي، التي يُنظمها الاتحاد القطري، مراحلها الحاسمة بالوصول إلى مرحلة الدور ربع النهائي، التي تنطلق مُنافساته اليوم، وتعقبها مُنافسات نصف النهائي، على أن تُقام المُباراة النهائية مساء غد الخميس.
وشهدت البطولة أمس اكتمال عقد المُتأهلين لهذه المرحلة، وذلك بعد أن توقفت مسيرة لاعبنا علي العبيدلي عند الدور ثمن النهائي بعد خسارته أمام مُنافسه فونغ كووك واي بطل الصين تايبيه بنتيجة أشواط (١- ٤).
وكانت مسيرة بشار حسين لاعب مُنتخب قطر توقفت أيضًا عند الدور الثاني بعدما أوقعته القرعة في مواجهة قوية وصعبة أمام البطل التايلاندي بونجساكرون تشونججيراك، خسرها بنتيجة أشواط (١- ٤).
وعلى صعيد بقية نتائج مُباريات الدور ثمن النهائي، تأهلَ الصيني دنغ هاوهوي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على الإماراتي عيسى الهاشمي بنتيجة أشواط (٤- صفر).
وضربَ الصيني دنغ موعدًا في الدور المُقبل مع الماليزي ليم كوك ليونج الذي تأهل هو الآخر بالفوز على البحريني حبيب صالح بنتيجة أشواط (٤- ١).
وحجزَ الهندي إشبريت سينغ تشادها مقعده في الدور ربع النهائي بعد فوزه على التايلاندي جونغراك بونرود بنتيجة أشواط (٤- ٢).
ويلتقي تشادها في الدور المُقبل مع التايلاندي بونجساكرون تشونججيراك الذي تأهل هو الآخر بعد تخطى عقبة الهندي كومال شولا بنتيجة أشواط (٤- ٢).
كما صعد الهندي سبارش فيرواني إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه الصعب على تشيونغ كا واي بطل الصين تايبيه بنتيجة أشواط (٤- ٣).
ويلتقي فيرواني في الدور المُقبل مع الصيني جيانغ جون الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه الصعب على الماليزي ثور تشوان ليونج بنتيجة أشواط (٤- ٣).
وسيلتقي فونغ كووك واي بطل الصين تايبيه الذي فاز على القطري علي العبيدلي، في الدور ربع النهائي، مع الإيراني أمير ساراخوش الذي تأهل هو الآخر بعد تغلبه على الأفغاني صالح محمدي بنتيجة أشواط (٤- ٢).

عيسى القبيسي :نشكر الاتحاد القطري على التنظيم الرائع

أكدَ عيسى القبيسي، لاعب مُنتخبنا للسنوكر، أن إقامة بطولة آسيا في الدوحة فرصة جيدة للاعبي العنابي، في ظل الأجواء الرائعة المُصاحبة للمُنافسات، التي أشاد بها جميع المُشاركين.
وقالَ القبيسي: هذه البطولة تعني الكثير بالنسبة لنا، نشكر الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على التنظيم الرائع، خاصة أن هذه النسخة تشهد مُشاركة دول كثيرة بأبطالها الذين يملكون الخبرة الطويلة في هذه اللعبة.
وأضافَ: خرجنا بمكاسب كثيرة من هذه المُشاركة، من خلال الاحتكاك بأبطال العالم والمُصنفين الأوائل، ومنهم من يملك أكثر من 20 سنة، وبالنسبة لي لم يُحالفني الحظ خلال وقوعي في مجموعة قوية، من ضمنهم اللاعبان الهندي والماليزي، والحمد لله تجربة مُمتازة لي.
وعن تحضيراتهم للبطولة، قال القبيسي: التحضيرات كانت مُمتازة، أقمنا معسكرًا لمدة شهر تحت إشراف المُدرب القدير مايكل، الذي يعتبر من المُصنفين العالميين، ونشكر الاتحاد على هذه الخطوة، فقد استفدنا منها كثيرًا، حيث سجلت بعض المُلاحظات علينا وأخذناها بمحمل الجد.

السوري يزن الحداد :أتحمل مسؤولية أخطائي

أشادَ يزن الحداد، اللاعب السوري للسنوكر، بالتنظيم الرائع لبطولة آسيا للسنوكر. وقالَ الحداد: دائمًا ما يكون التنظيم مبهرًا عندما تُقام البطولة في قطر، وهذا الأمر كنت شاهدًا عليه خلال كل مُشاركاتي بالبطولات التي تُقام في الدوحة، وأتمنى للجنة المُنظمة التوفيق فيما تبقى من عمر البطولة.
وعن النتائج التي حققها في البطولة، قالَ: للأسف أعتبر مُشاركتي سيئة مُقارنة بالبطولات السابقة، التي حققت فيها نتائج أفضل، وأنا من أتحمل المسؤولية بسبب الأخطاء التي ارتكبتها، واختياراتي لم تكن صحيحة، بالإضافة للتسرع.
وأضافَ: بطولة آسيا تعتبر من أقوى البطولات في العالم، والتواجد فيها أمر مُهم لكل اللاعبين، وسأحاول تصحيح الأخطاء التي وقعت حتى لا تتكرر مُستقبلًا.

في المشاركة الأولى منذ أزمة كورونا

الصين تعود بقوة

تشهدُ مُنافساتُ بطولة آسيا للسنوكر للرجال المُقامة حاليًا بمقر الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر عودة التنين الصيني للمُشاركة مرة أخرى بعد توقف استمر لعدة أعوام بسبب انتشار فيروس كورونا.
ومنذ مطلع عام 2020 ومع بدء انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم توقفت مُشاركات لاعبي المُنتخب الصيني في كافة البطولات سواء القارية أو العالمية، وبالتالي فإن هذه المُشاركة تُشكل الظهور الأول للاعبي الصين خارج النطاق المحلي.
وتُشارك الصين في أولى البطولات المُجمعة باثنين من اللاعبين المُتميزين والمُرشحين للذهاب بعيدًا في هذه البطولة وهما دينج هاو هواي البالغ من العمر 20 عامًا وجيانج جون البالغ من العمر 17 عامًا، كما أنهما نجحا في التأهل المُبكر إلى الأدوار النهائية بعد الفوز في أول مُباراتين لكل منهما.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X