اخر الاخبار
على غرار تليجرام 

شركة ميتا تطلق قنوات انستجرام

الدوحة – وكالات :

أعلنت شركة ميتا META  عن ميزة قنوات انستجرام Instagram broadcast channels التي تتيح لصناع المحتوى نشر المحتوى من طرف واحد للمتابعين، وذلك على غرار ميزة القنوات التي تعتبر من أبرز مميزات تليجرام، وقالت ميتا أن ميزة قنوات انستجرام تهدف لتعميق التعاون بين صناع المحتوى والمتابعين.

 قنوات انستجرام Instagram

وأعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا عن ميزة قنوات انستجرام Instagram channels بإطلاق قناة خاصة به، وهي القناة التي تحمل اسم Meta Channel والذي قال أنه سيستخدمها للإعلان عن التحديثات الجديدة الخاصة بمنتجات الشركة، بما في ذلك فيسبوك وواتساب وانستجرام وخطط الشركة حول الميتافيرس وغيرها، وذلك على غرار بافيل دوروف مؤسس تليجرام الذي يستخدم قناته الخاصة كمدونة رسمية.

وتسمح قنوات انستجرام لصناع المحتوى بنشر المحتوى أو التحديثات للمتابعين من طرف واحد، أي لا يمكن للمتابعين التعليق أو إرسال تحديثات في القناة، مع إمكانية نشر تحديثات نصية أو صور أو مقاطع فيديو أو حتى نشر استطلاعات للرأي، بالإضافة إلى إمكانية نشر ملاحظات صوتية داخل القناة، وفيما لا يمكن للمتابعين الرد يمكنهم التفاعل مع الرسائل أو التحديثات من خلال الإيموجي أو الرموز التعبيرية. 

وأكدت شركة ميتا Meta أنها ستوفر المزيد من المميزات لقنوات انستجرام خلال الشهور المقبلة، مثل إمكانية دعوة شخص آخر للنشر في القناة حول تعاون ما على سبيل المثال، بالإضافة إلى ميزة تتيح للمتابعين طرح الأسئلة على غرار الملصق الشهير في ميزة القصص في التطبيق “ask me anything”.

وبمجرد توفر ميزة القنوات Instagram channels لأحد صناع المحتوى، سيرسل التطبيق تنبيه لجميع المتابعين لمتابعة القناة، وبعدها يمكنه بث تحديثات تتضمن نصوص وصور وفيديو واستطلاعات رأي وغيرها، على أن يحصل المشتركين في القناة فقط على تنبيهات عند نشر تحديثات جديدة والتفاعل معها، لكن المتابعين يمكنهم معاينة الرسائل والتحديثات في القناة من خلال تبويب القنوات Channels في الرسائل، وقالت ميتا أنه يمكن للمشتركين في القنوات ترك أي قناة في أي وقت، مع إمكانية كتم التنبيهات. 

ويمكن لصناع المحتوى دعوة المتابعين للاشتراك في قناة انستجرام الخاصة بهم سواء من الرابط الخاص الفريد بها، أو من خلال نشر ملصق Sticker الدعوة ضمن القصص أو عبر تثبيت رابط القناة في الملف الشخصي الخاص بهم، كما يمكنهم إنشاء قناة لبث محتوى حصري للمشتركين أو الداعمين فقط. 

وتتوفر ميزة قنوات انستجرام Instagram broadcast channels الآن لعدد محدود من صناع المحتوى في الولايات المتحدة، لكن ميتا قالت أنها ستوفر الميزة للمزيد من صناع المحتوى في المزيد من الدول حول العالم خلال الشهور المقبلة، لكن يمكن للمستخدمين متابعة القنوات المتاحة الآن من صناع المحتوى من خلال تطبيق انستجرام للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد. 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X