الراية الرياضية
من خلال المباراة النهائية التي تقام بمقر اتحاد اللعبة

آسيوية السنوكر تستعد للمشهد الختامي

مرحلة المجموعات لمنافسات السيدات والبليارد الإنجليزي تنطلق اليوم

متابعة – صابر الغراوي:
تختتم مساء اليوم مُنافسات بطولة آسيا للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات الآسيوية الثلاث للسنوكر والبليارد الإنجليزي، التي يُنظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.
وشهدت الأدوار النهائية التي تُقام بمقر الاتحاد مُنافسات قوية من أجل الوصول إلى المُباراة النهائية التي ستُقام في الرابعة من مساء اليوم، ففي مُباريات الدور ربع النهائي تمكن الإيراني أمير ساراخوش من تخطي عقبة مُنافسه «فونغ كووك واي» بطل الصين تايبيه بنتيجة أشواط (4-2) بعد مُباراة قوية من جانب اللاعبين.
والتقى ساراخوش في الدور نصف النهائي مع مُنافسه الهندي إشبريت سينغ تشادها الذي تأهل هو الآخر بعد الفوز على التايلاندي بونجساكرون تشونججيراك (4-3) بعد مُباراة قوية وتنافسية لم تُحسم إلا في شوطها الأخير.
وتخطى الماليزي ليم كوك ليونج عقبة الدور ربع النهائي إثر فوزه على الصيني دنغ هاوهوي بنتيجة أشواط (4-2) بعد مُباراة قوية من جانب اللاعبين.
واصطدم ليونج في الدور نصف النهائي مع مواطنه ثور تشوان ليونج الذي نجح هو الآخر في التأهل إثر الفوز على مُنافسه الهندي سبارش فيرواني بنتيجة أشواط (4-2).
ومن ناحية أخرى تنطلق اليوم الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن مُنافسات البطولة الآسيوية للسنوكر لفردي السيدات، وبطولة «كيو ان بي» الآسيوية للبليارد الإنجليزي، حيث من المُنتظر أن تشهدَ مواجهات قوية بين أبرز لاعبي ولاعبات آسيا سواء في السنوكر أو في البليارد الإنجليزي.
وتشهد البطولة الآسيوية للسنوكر للسيدات مُشاركة 18 لاعبة تمثلن 6 دول، حيث تم تقسيم اللاعبات على 4 مجموعات، بحيث تضم المجموعتان الأولى والثانية 5 لاعبات، والمجموعتان الثالثة والرابعة 4 لاعبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يُقام بنظام خروج المغلوب حتى المُباراة النهائية.
فيما يشارك في بطولة «كيون ان بي» الآسيوية للبليارد الإنجليزي 13 لاعبًا يُمثلون 7 دول، حيث تم تقسيم اللاعبين على 4 مجموعات، بحيث تضم المجموعة الأولى 4 لاعبين، والمجموعات الأخرى 3 لاعبين فقط، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يُقام بنظام خروج المغلوب حتى المُباراة النهائية.

إيهاب أنور:مقومات النجاح حضرت في البطولة

index إيهاب أنور

 

وصفَ إيهاب أنور الخبير الفني بالاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بطولة آسيا للسنوكر للرجال المُقامة حاليًا بالدوحة بأنها الفضلى على الإطلاق من بين كل البطولات التي أقيمت في الأعوام الأخيرة، مُشيرًا إلى أن كل مُقومات النجاح حاضرة في هذه النسخة من البطولة القارية الكبيرة.
وقالَ أنور: أول مُقومات النجاح تتعلق بالأسماء الكبيرة والمُتميزة المُشاركة في هذه البطولة بداية من حامل اللقب البطل الإيراني أمير ساراخوش ووصيفه الهندي اشبريت سينج بالإضافة إلى البطل الماليزي ليم كوك ليونج المُتوج بلقب بطولة العالم للاتحاد الدولي، فوجود هذا العدد من اللاعبين المُرشحين ومعهم لاعبون بحجم لاعبنا علي العبيدلي رفع من قيمة البطولة من الناحية الفنية.
وأضافَ: هذه البطولة هي الفضلى أيضًا من حيث التجهيزات التي سبقت انطلاقتها، كما أن مُنتخبنا الوطني استعد بشكل جيد لخوض هذا التحدي من خلال مُعسكر الإعداد الذي خاضه بمقر الاتحاد.

18 حكمًا يديرون منافسات البطولة

تشهد مُنافسات بطولة آسيا للسنوكر مُشاركة 18 حكمًا دفعة واحدة في إدارة المُباريات، منهم 7 حكام من قطر، بالإضافة إلى 11 حكمًا من خارج قطر.
وتضمُ قائمةُ الحكام من قطر: مشلش الخيارين رئيس لجنة الحكام، وحسن صنك نائب رئيس لجنة الحكام، ويوسف الصايغ وفهيم الشيخ وأيمن العلوي ومحمد سهيل ومحمد نصير.
أما قائمة الحكام الذين تم دعوتهم من خارج قطر فتضم 3 حكام من إيران، ومثلهم من الهند، بالإضافة إلى حكمين من كل من سيريلانكا وسوريا وحكم واحد من هونج كونج.

مشلش الخيارين:الأمور التحكيمية تسير بسلاسة كبيرة

أعربَ مشلش الخيارين رئيس لجنة الحكام في بطولات آسيا التي تستضيفها الدوحة حاليًا عن ارتياحه الشديد للمستوى الذي ظهرت به البطولة الأولى، مُشيرًا إلى أنها حققت جميع النجاحات على كافة المستويات سواء التنظيمية أو الفنية.
وقالَ الخيارين: الأمور التحكيمية في بطولة آسيا تسير حسب ما هو مُخطط له من البداية عندما عقدنا الاجتماع التنسيقي في اليوم الأول للبطولة الأولى، وذلك عقب اجتماع اللجان والفرق المُشاركة.
وأضافَ: ركزنا في هذا الاجتماع على ضرورة التركيز على الوقت والالتزام بالقوانين الدولية، خاصة أن هذه البطولات لم تشهد أي تعديلات في القوانين، وبالتالي سارت الأمور بسلاسة كبيرة في لجنة التحكيم، وأتمنى أن يستمرَ هذا النجاح حتى نهاية البطولة الثالثة في يوم التاسع عشر من مارس الجاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X