الراية الرياضية
الهندي بانكاج ادفاني يُتوَّج بلقب البليارد الإنجليزي

ختام استثنائي للبطولات المجمعة للبليارد والسنوكر

الصينية يولو تحرز لقب فردي السيدات على حساب بطلة تايلاند

متابعة- صابر الغراوي:
شهد يوم أمس ختامًا استثنائيًا للبطولات المُجمعة في البليارد والسنوكر التي أقيمت بمقر الاتحاد على مدار عشرة أيام، وذلك من خلال تتويج اللاعب الهندي بانكاج ادفاني بلقب بطولة QNB الآسيوية للبليارد الإنجليزي، وفي نفس التوقيت تتويج اللاعبة الصينية باي يولو بلقب بطولة آسيا للسنوكر لفردي السيدات. وعقب نهاية المُنافسات، قامَ محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي، مع مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي، وعبدالله اربابي مُدير رئيسي للتنمية الاجتماعية للشركات في «‏QNB»، وعبد الرحمن خالد النعمة بالعلاقات العامة في QNB، بتتويج الفائزين في البطولتين.
ونجحَ بانكاج ادفاني في حصد لقب بطولة QNB الآسيوية للبليارد الإنجليزي، إثر فوزه على مواطنه بريجيش داماني بنتيجة أشواط (5-1) في المُباراة النهائية.
وجاءت المُباراة النهائية قويةً من جانب اللاعبين، إلا أن ادفاني فرض سيطرته من البداية، وتلافى الأخطاء التي ارتكبها خلال مُباراته أمام داماني في دور المجموعات والتي خسرها (2-4).
وقدمَ اللاعب الهندي أداءً مُميزًا من الناحية الفنية ولم يرتكب أخطاء، فبعد التعادل في الأشواط (1-1)، تمكن ادفاني من فرض سيطرته وتحقيق الفوز في أربعة أشواط مُتتالية ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (5-1) خلال 90 دقيقة. واستحقَ ادفاني اللقب الآسيوي عن جدارة واستحقاق، بعدما قطع مشوارًا طويلًا استهله باحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات بعد فوزه على كل من السيرلانكي طه ارشاث بنتيجة أشواط (4-صفر)، والكوري الجنوبي هوانغ تشولو بنتيجة أشواط (4-صفر) في الجولتين الأولى والثانية، ثم الخسارة في مُباراة الجولة الثالثة أمام مواطنه بريجيش داماني (2-4).
وفي الدور ربع النهائي التقى ادفاني مع برابروت كايثاناكون بطل تايلاند، وتمكن من التفوق عليه بنتيجة أشواط (5-1)، في مُباراة تفوق فيها اللاعب الهندي من البداية حتى النهاية.
أما في الدور نصف النهائي، فقد تمكن اللاعب الهندي من تخطي عقبة مُنافسه باوك سا بطل ميانمار بنتيجة أشواط (5-1) بعد أداء مُميز.

فردي السيدات

 

وفي مُنافسات البطولة الآسيوية للسنوكر لفردي السيدات، أحرزت اللاعبة الصينية باي يولو اللقبَ بعد فوزها على مُنافستها التايلاندية بانشايا شوناي بنتيجة أشواط (3-صفر) في المُباراة النهائية.
وقدمت اللاعبة الصينية (19 عامًا) أداءً مُميزًا وسيطرت على المُباراة النهائية منذ البداية حتى النهاية وفازت بكل مُبارياتها. وفي الدور نصف النهائي، واصلت يولو مشوارها نحو اللقب وتأهلت إلى المُباراة النهائية بعد فوزها على مُنافستها الهندية آمي كاماني بنتيجة أشواط (3-1) في مُباراة جاءت قويةً من جانب اللاعبتين.

مبارك الخيارين: البطولات الآسيوية أقوى التحديات العالمية

أكدَ مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، المُدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، على أن بطولات آسيا للرجال والسيدات والبليارد الإنجليزي شهدت تفوقًا فنيًا كبيرًا وتألقًا آسيويًا كان مُتوقعًا، نظرًا لقوة المُشاركين واللاعبين المُصنفين للعبة. وأضافَ: البطولات الآسيوية للسنوكر من أقوى البطولات العالمية، حيث تملك قارة آسيا أبرز اللاعبين العالميين، فضلًا عن أن بطل العالم في السنوات العشر الأخيرة يخرج دائمًا من قارة آسيا، مُعربًا عن أمله في ظهور لاعبي المُنتخب القطري بصورة جيدة في المُستقبل والوصول إلى المراكز المُتقدمة. وأوضحَ أن قطر دائمًا تبهر الجميع في تنظيم أبرز الأحداث الرياضية على مستوى العالم وفي مُختلف الألعاب، مُشيرًا إلى إمكاناتها وقدراتها على النجاح دائمًا، وهو ما ظهر في تنظيم البطولات الآسيوية، مُعتبرًا أن قطر تلعب دورًا رئيسيًا في استمرارية وتطوير رياضة البليارد والسنوكر.

سلطان السويدي: الندية حضرت في جميع مباريات البطولة

أبدى سلطان السويدي، الأمين العام المُساعد، رئيس اللجنة المالية باتحاد البليارد والسنوكر، ارتياحه الشديد لحالة الرضا التي بدت على وجوه جميع الوفود المُشاركة في بطولات آسيا، التي اختتمت أمس وسط نجاح كبير بل وإشادة عالمية من جميع المُشاركين. وقالَ السويدي: إن نجاح التنظيم لم يأتِ من فراغ بل نتيجة الخبرة الكبيرة التي اكتسبناها من خلال كثرة تنظيم الأحداث، وأسرة الاتحاد الدولي باتت تعرف تمامًا قيمة تنظيم الدوحة لتلك البطولات. وحول المستوى الفني للبطولة، قالَ: الندية كانت سمة واضحة في جميع مُباريات البطولة منذ اليوم الأول وحتى النهائي، وشهدنا مستوى عالميًا وتفوقًا آسيويًا كبيرًا.

الصينية باي يولو :اللعب السريع ساعدني على الفوز

أعربت اللاعبة الصينية باي يولو عن سعادتها بحصد بطولة آسيا للسنوكر، كونها أصغر لاعبة تُحرز اللقب، مُشيرة إلى أنها قدمت أداءً مُميزًا منذ بداية المُنافسات وتُوّجت في النهاية باللقب. وقالت يولو: مواجهة البطلة التايلاندية في المُباراة النهائية لم تكن سهلة، إلا أنها اعتمدت استراتيجية اللعب السريع للتفوق منذ بداية اللقب وعدم منح الفرصة لمُنافستها للعودة إلى المُباراة. ونوّهت اللاعبة الصينية بأجواء البطولة الآسيوية للسنوكر التي جاءت مُميزة للغاية، فضلًا عن التنظيم الجيد للمُنافسات، بالإضافة إلى توفير كافة التسهيلات للاعبين واللاعبات للمُشاركة في الحدث.

تفاعل جماهيري كبير مع البطولة

جهد كبير قامت به اللجنةُ الإعلامية لبطولة آسيا للسنوكر للرجال والسيدات والبليارد الإنجليزي في نشر أخبار البطولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الأخبار والفيديوهات التي توثق نتائج البطولة لحظة بلحظة، علاوة على المُسابقات التي نشرتها اللجنة برئاسة فايزة الكعبي، رئيسة اللجنة الإعلامية والتسويق، والتي لاقت قبولًا جماهيريًا ومُشاركة كبيرة خلال فترة إقامة البطولات.
وفي تصريحات لها أمس قالت فايزة الكعبي رئيسة اللجنة الإعلامية والتسويق في البطولة: إن الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حاول هذا العام الترويج للبطولة عبر وسائل الإعلام المُختلفة سواء المقروءة أو المرئية، مع الاهتمام أكثر بوسائل التواصل الاجتماعي، وأشارت إلى أن اللجنة الإعلامية قامت بعمل مُسابقات تفاعلية للجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل اختبار معلوماتهم حول البليارد والسنوكر. وأعربت فايزة الكعبي عن سعادتها بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولات التي شهدتها الدوحة خلال الفترة الحالية، والتي أثنى عليها المُشاركون، وقالت إن هذا ليس بجديد، بل نتاج الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الشباب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X