فنون وثقافة

أمسية فنية تستحضر ثقافة قرغيزستان

الدوحة – الراية:

أقيم على مسرح الدراما في كتارا، حفل «ثقافة قرغيزستان من خلال الموسيقى والأنماط والزخارف»، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مُدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وسعادة السيد جنكيز اشيمبيكوف، سفير جمهورية قرغيزستان وعدد من أصحاب السعادة السفراء ومُمثلي البعثات الدبلوماسية.
وفي كلمته شكر سعادة سفير جمهورية قرغيزستان القائمين على الحي الثقافي كتارا، لما يبذلونه من جهود كبيرة لمد جسور التواصل بين الشعوب وتعريف ثقافات بعضها البعض، وأشار إلى عمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي تشهد تطورًا على مُختلف الصعد.
قدمَ الحفل لوحات فنية مُتنوعة استعرضت التنوع الثقافي والفني في مناطق مُختلفة من قرغيزستان، حيث تعرف الحضور على الآلات الموسيقية والأزياء التقليدية الشعبية فكانت فرصة جيدة للتعرف على جزء من حضارة وثقافة شعب قرغيزستان.
وقد صاحب الحفل معروضات من السجاد القرغيزي المعروف بتنوع أشكاله ودقة صنعه، بالإضافة إلى كتيبات تعريفية بالأماكن التاريخية والسياحية في جمهورية قرغيزستان. جدير بالذكر أن جمهورية قرغيزستان قدمت عددًا من الفعاليات الثقافية في كتارا نذكر منها معرض «بوز جول»، في العام 2019 ضم أعمالًا فنية مُستوحاة من ثقافة قرغيزستان العريقة، كما شاركت في معرض كتارا الدولي للصيد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X