أخبار عربية
أزالت لافتات تدعو إلى نصرته

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى

إصابة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات بالضفة الغربية

القدس المحتلة – نابلس قنا:

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأزالت لافتات تدعو إلى نصرته.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد، ونصبت سلالم حديدية، وأزالت لافتات تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى وتحث على شد الرحال إليه خلال شهر رمضان المبارك.
وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من الشبان رددوا الهتافات في باحات المسجد احتجاجًا على اقتحام قوات الاحتلال وإزالتها للافتات.
من جهة أخرى، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق أمس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرقي نابلس، وبلدة بيتا جنوبًا بالضفة الغربية.
وقال أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس إن خمسة فلسطينيين أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، إثر قمع الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في «‏بيت دجن». وأضاف أن خمسة آخرين أصيبوا أيضًا بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في «‏بيتا» وقد جرى علاجهم جميعًا ميدانيًا. في سياق آخر، أدى نحو 100 ألف صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى، حيث توافد الآلاف من القدس، وأراضي الـ48، ومن مختلف محافظات الضفة الغربية، لأداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم التشديدات التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X