أخبار عربية
القوات الإسرائيليَّة تقتل فلسطينيًا وتعتقل 11 آخرين في مداهمة بالضفة

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة – رام الله (الضفة الغربية)- وكالات:

اقتحمَ عشراتُ المستوطنين الإسرائيليين أمس، المسجدَ الأقصى بالقدس المحتلة تحت حراسة مشددة، فيما قتلت قوات الاحتلال فلسطينيًا واعتقلت 11 آخرين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «‏‏‏وفا»، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدّوا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد وبالقرب من أبوابه.
وأضافت: إنَّ شرطة الاحتلال قامت بحماية مجموعات المستوطنين إلى حين انتهاء اقتحامهم، كما تمركزت عناصرها قرب أبواب الأقصى وفرضت قيودًا على المصلين وفتشتهم.
من ناحية أخرى، اعتقلت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، أمس، 11 مواطنًا فلسطينيًّا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة شملت مدن «‏‏‏جنين»‏‏‏ و»‏‏‏نابلس»‏‏‏ و «‏‏‏رام الله»‏‏‏ و»‏‏‏الخليل»‏‏‏ والقدس»‏‏‏ و»‏‏‏طولكرم»‏‏‏.
وتواصل قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، بشكل شبه يومي، انتهاكاتها بحق الفلسطينيين، من خلال اقتحام بلداتهم ومدنهم، والاعتداء عليهم وعلى أراضيهم وممتلكاتهم مستخدمة الرصاص والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.
وقال مسؤولون فلسطينيون: إنَّ القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيًا خلال مداهمة في الضفة الغربية المحتلة أمس وسط مساعٍ للحد من تصاعد العنف.
وأفاد بيان لشرطة الحدود الإسرائيلية بأن وحدة تابعة لها نفذت مداهمة في ساعة مبكرة من صباح أمس لاعتقال فلسطيني يشتبه في ضلوعه في عدة هجمات بإطلاق النار. وقالت شرطة الحدود: إنَّ القوات حاصرت المنزل الذي كان فيه وأطلقت النار عليه بعدما صوب سلاحًا باتجاههم.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن أمير عماد أبو خديجة (25 عامًا) أصيب برصاصة في رأسه في مدينة طولكرم «ما أدى إلى تهتك كامل في الجمجمة وخروج للدماغ»، كما أصيب بالرصاص «في الأطراف السفلية».
وأعلنت مجموعة جديدة تشكلت لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي تحمل اسم «كتيبة طولكرم» أن أبو خديجة كان أحد مؤسسيها ووصفت عملية القتل بأنها «اغتيال».
وخلال السنوات السابقة، شهد شهر رمضان من حين لآخر اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين لا سيما حول حرم المسجد الأقصى في القدس. ويتزامن شهر رمضان هذا العام مع عيد الفصح عند اليهود وعيد القيامة عند المسيحيين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X