المحليات
اجتمع مع رئيس الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير البيئة يبحث التعاون مع لبنان وتونس

نيويورك- قنا:

اجتمعَ سعادةُ الشَّيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، مع سعادة الدكتور وليد فياض، وزير الطاقة والمياه اللبناني، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المُتحدة للمياه الذي يُعقد في مدينة نيويورك الأمريكية.

استعرضَ الجانبان خلال الاجتماع تجارب البلدَين التنموية في مجالات الاستدامة والحفاظ على المياه، والتي يمكن أن تكونَ رافدًا فعَّالًا في الجهود الدوليَّة المبذولة للمُساهمة في الحفاظ على المياه.

من ناحيةٍ أخرى، اجتمعَ سعادةُ وزير البيئة والتغير المناخي، مع سعادة السيد عبد المنعم بلعاتي، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المُتحدة للمياه، الذي يُعقد في مدينة نيويورك الأمريكية من 22 حتى 24 مارس الجاري.

ناقشَ الاجتماعُ التجارب والخبرات المُثلى في الحفاظ على الموارد المائية والمُساهمة في الجهود العالمية المبذولة للحفاظ على الكوكب.

كما التقى سعادة وزير البيئة والتغير المناخي، سعادة السيد تشابا كوروشي رئيس الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المُتحدة، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المُتحدة للمياه، الذي يُعقد حاليًا في مدينة نيويورك الأمريكية.

جرى خلال اللقاء مُناقشة نتائج مؤتمر الأمم المُتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا الذي اختتم مؤخرًا في الدوحة، وأثنى سعادة السيد تشابا على التنظيم الناجح لهذا الحدث الهام ونتائجه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X