اخر الاخبار

مركز جامعة قطر للعلماء الشباب يختتم الدورة الثانية من برنامج “بوابتك لجامعة قطر”

الدوحة – قنا:

اختتم مركز جامعة قطر للعلماء الشباب الدورة الثانية من برنامج (بوابتك لجامعة قطر) للمرحلة الإعدادية بمشاركة 176 طالبا وطالبة من تسع مدارس بالدولة.
ويأتي هذا البرنامج بهدف تعريف الطلبة على تخصصات ( STEM) وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتحفيز الشباب نحو هذه التخصصات منذ عمر صغير وإتاحة الفرصة لاكتشاف تطلعاتهم وشغفهم العلمي مبكرًا، مما يسهل عليهم عملية اختيار التخصص الجامعي فيما بعد.
واحتوى البرنامج على ورش مختلفة تتبع نظام التعلم (STEM)، وهو نظام تعليمي مبتكر يهدف إلى النهوض بالتعليم وتهيئة الطلبة للتعامل مع الواقع العملي، من خلال أنشطة علمية تفاعلية قائمة على البحث والتعلم الإبداعي، تعرفوا من خلالها على عدة مجالات علمية وهي الهندسة، العلوم والمجالات الطبية متمثلة في كلية الطب، كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة.
وفي تصريحٍ لها، قالت الدكتورة نورة جبر آل ثاني، مدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب، إن فكرة برنامج “بوابتك لجامعة قطر” هي مساعدة طلبة المدارس على التعرف على التخصصات الجامعية في مرحلة مبكرة، وتشجيع الطلبة القطريين على التخصصات العلمية تلبية لاحتياجات سوق العمل وتحقيقا لرؤية قطر 2030.
وأشارت إلى أن من أكثر الصعوبات والتحديات التي تواجه طلبة المرحلة الثانوية الذين يتأهبون لدخول الجامعة، هو كيفية اختيار التخصص المناسب والجامعة الملائمة التي يمكنها تلبية رغباتهم المستقبلية، حيث تشكل لهم هذه الخطوة المحورية تحديا كبيرا، وتضعهم تحت ضغوط لا حصر لها، وبالتالي كان برنامج /بوابتك لجامعة قطر/ إحدى الآليات لمساعدتهم في اختيار التخصصات المناسبة.
يشار إلى أن مركز جامعة قطر للعلماء الشباب يهدف إلى تعزيز إمكانيات ومهارات الشباب القطري من خلال مبادرات وبرامج علمية وتدريبية متقدمة، كما يفتح آفاقا لبرامج التجسير لينتقل الطلبة بشكل سلس من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية من خلال برامج ومنصّات متنوّعة للإبداع والتميز في التعلّم والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X