فنون وثقافة
أطلقها الملتقى القطري للمؤلفين

حملة للاحتفاء بالكتاب وحقوق المؤلف

الدوحة- قنا:

أطلقَ المُلتقى القطري للمؤلفين، حملةً للاحتفاء باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف والذي يوافق 24 أبريل من كل عام. وتتمثلُ الحملة التي تستمر على مدى عشرة أيام، في نشر مجموعة من الفيديوهات والمعلومات التثقيفية والتوعوية حول حقوق المؤلف. وقالت الدكتورةُ عائشة جاسم الكواري مدير عام الملتقى القطري للمؤلفين في تصريح لها بهذه المناسبة: إنَّ أهمية هذا اليوم تكمن في التذكير بالكتابة والإشادة بدورها في تغذية الفكر، وتعزيز ثقافة القراءة لدى كافة فئات المجتمع، وزراعة حب الأدب فيهم مدى الحياة.

وأشارت إلى أن القراءة والكتابة لا يقتصر دورها على التسلية والتثقيف، بل يتجاوز ذلك لمدّ الجسور بيننا وبين الآخرين في مختلف أصقاع العالم والإسهام في خلق مجتمع قائم على المشاركة في قراءاته ومعارفه.

وهنأت الكواري جميع الكتاب في قطر وكافة أنحاء العالم بهذا اليوم الذي يعترف بدورهم ومكانتهم في المجتمع ويشيد بنتاج فكرهم ومداد أقلامهم وإسهاماتهم الإيجابية والثرية في مجتمعاتهم، مؤكدة في الوقت نفسه على أهمية رفع الوعي بحقوق الملكية الفكرية للكتاب من أجل حماية الحقوق المادية والمعنوية لأصحاب الفكر وضرورة حرص الكتاب على حماية إبداعاتهم من خلال تسجيلها لدى الجهات المختصة، لضمان عدم تعرضها للانتهاك، ولينسب الفكر لصاحبه والإبداع لصاحب الموهبة الحقيقي. جدير بالذكر، أن الحملة الاحتفالية ستتواصل حتى يوم 24 أبريل الجاري بمشاركة عددٍ من الكتَّاب ومن المختصين في حقوق الملكية الفكرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X