المحليات
أكَّد أهميتها في تقوية الروابط الإنسانية .. رئيس الوزراء:

الرياضة تعزز التنمية المستدامة والسلام

نحتفي بإنجازات قطر وإرث المونديال في اليوم الدولي للرياضة

الأمم المتحدة: اليوم الدولي فرصة للتعرف على دور الرياضة والنشاط البدني

الدوحة- الراية:

أكَّدَ معالي الشَّيخ محمَّد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن مونديال قطر 2022، خلف إرثًا مستدامًا لقطر والمنطقة. وقالَ معاليه في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «في اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، نحتفي بإنجازات دولة قطر في المجال الرياضي، وعلى رأسها استضافة بطولة كأس العالم 2022 وما خلفته من إرث مستدام لقطر والمنطقة. نُؤمن في قطر بأهمية الرياضة في تقوية الروابط الإنسانية وفي تعزيز التنمية المُستدامة والسلام والاحترام».

واحتفلت الأممُ المتحدةُ أمسِ باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام والذي يوافق السادسَ من أبريل من كل عام، ويأتي احتفالُ هذا العام تحت شعار «الإنجاز بما يعود بالنفع على الأرض والإنسان»، وذلك بهدف بيانِ أثرِ الرياضة وتأثيرها في الجهود المبذولة في مجال التنمية المُستدامة والسلم.

وبحسبِ مركز إعلام الأمم المتحدة، يتيح اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، فرصةً للتعرف على الدور الإيجابي الذي تضطلع به الرياضةُ والنشاط البدني في المُجتمعات، وفي معايش الناس في كافة أرجاء العالم. وللرياضة القدرة على تغيير العالم، فهي حق أصيل وأداة قوية لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز التنمية المُستدامة والسلام والتضامن والاحترام.

وذكرت الأمم المتحدةُ، أن الرياضة تتيح إمكانات هائلة للنهوض بأهداف التنمية المستدامة وتعزيز السلام وحقوق الإنسان، فمن تمكين المرأة والفتاة والشباب وذوي الإعاقة والفئات المهمشة الأخرى، إلى النهوض بأهداف الصحة والاستدامة والتعليم، ولقد أدركت الأمم المتحدة منذ فترة طويلة قوة الرياضة وعالميتها، وأهمية استخدامها لتوحيد الأفراد والجماعات بدعم الرياضة لجهود التنمية، والمشاركة في الفعاليات من المستوى العالمي إلى المستوى الشعبي، وتطوير الحملات والمبادرات ذات الصلة بالرياضة.

وقالت نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد: توفق الرياضة بين شغفنا وطاقتنا وحماسنا حول قضية جماعية. وهذا بالضبط هو الوقت الذي يمكن فيه رعاية الأمل واستعادة الثقة. ومن مصلحتنا الجماعية تسخير القوة الهائلة للرياضة للمساعدة في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X