المحليات
بمشاركة طلاب 13 مدرسة ابتدائية

«العلماء الشباب» يطلق برنامج حل المشكلات

تدريب الطلاب على مهارة حل المشكلات بطريقة مبتكرة

تنمية مهارات التفكير والإبداع وتزويد الطلبة بالموارد التعليمية

الدوحة – قنا:

أطلق مركز جامعة قطر للعلماء الشباب الدورة السادسة من برنامج «حل المشكلات»، بمشاركة 13 مدرسة ابتدائية للبنين والبنات بالدولة، وذلك ضمن جهود المركز في تقديم البرامج التعليمية المبتكرة والمبادرات التربوية الهامة لتعزيز قدرات الطلبة.

ويهدف برنامج «حل المشكلات» إلى تدريب الطلاب على مهارة حل المشكلات بطريقة مبتكرة وفعّالة من خلال الأنشطة العملية، حيث يعد اكتساب هذه المهارة منذ الصغر مهمًا لبناء قاعدة قوية للتفكير النقدي، وحل المشكلات والابتكار في المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز القدرات العلمية للطلاب وتحفيزهم على استكشاف الموضوعات العلمية بشكل أكبر وأعمق. وتشمل هذه الدورة من برنامج حل المشكلات عددًا من المواضيع التعليمية في إطار البيئة التي تهدف إلى تنمية مهارات التفكير والإبداع، حيث سيتم تزويد الطلبة بالموارد التعليمية اللازمة خلال ورش عمل تقام في مختبرات مدارسهم.

وقالت الدكتورة نورة جبر آل ثاني مدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب، إن المركز يسعى من خلال برنامج حل المشكلات، إلى تطوير مهارات الطلاب العلمية والفكرية، وتحفيزهم على التفكير النقدي وحل المشكلات المعقدة.

كما لفتت إلى أهمية دور الطلاب في توجيه مسارات التنمية المستدامة ومواجهة المشاكل البيئية في العالم.. معربة عن تطلعها لمشاركة الطلاب في حملات توعية ومبادرات تهدف إلى خدمة المجتمع والعالم.

وتتميز هذه الدورة من البرنامج بانضمام مدرسة التربية السمعية للبنين، حيث أكد مركز جامعة قطر للعلماء الشباب حرصه على توفير الدعم والإرشاد لهم لضمان تنفيذ البرنامج بكفاءة وفاعلية في بيئة تعليمية مرنة وملائمة للطلاب.

وذكر المركز أن هذه الخطوة تهدف إلى توفير الفرص التعليمية المتساوية للجميع وتعزيز التعلم النشط والمشاركة الفعالة، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالتحديات التعليمية التي تواجه الأفراد ذوي الإعاقة السمعية والحاجة إلى إشراكهم في كافة المبادرات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X