اخر الاخبار

بالفيديو.. أستون فيلا يستضيف إفطارا جماعيا والأذان يرتفع في ملعب “فيلا بارك”

الجزيرة – الراية :

استضاف نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، إفطارًا جماعيًا على ملعبه فيلا بارك، حيث شارك فيه مئات المسلمين، وحضره غير المسلمين أيضًا، وسادته أجواء مميزة، وسط إشادة بدور هذه التجمعات في التعريف بالمجتمع المسلم في الأوساط البريطانية.

وتجمع مئات الأشخاص في فيلا بارك ببرمنغهام كجزء من الحدث، الذي أقيم بالتعاون بين مؤسسة أستون فيلا، الذراع الخيرية للنادي، ومشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز أسست عام 2013، وتنظم مبادرة الإفطار المفتوح.

وكان الرئيس التنفيذي لأستون فيلا، كريستيان بورسلو، رحّب بالجميع في رسالة فيديو قبل الإفطار، قائلًا إنهم سعداء باستضافة أول إفطار للنادي، وقدموا أحر الترحيب للمجتمع الإسلامي حول فيلا بارك”.

وفتح ملعب فيلا بارك أبوابه لاستقبال مئات المسلمين، وتخطى العدد 500 فرد طبقًا لما أوردته مؤسسة أستون فيلا في تغريدة لها عبر تويتر.

وأظهرت المقاطع المصورة التي حظيت برواج عبر الإنترنت رفع الأذان في أرضية الملعب، في لقطة عدّها أستون فيلا قوية وفريدة، ثم اجتماع المئات للصلاة والإفطار بعد ذلك وسط أجواء مميزة.

وعبّر عدد كبير من النشطاء المسلمين والمنظمات عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث المميز، الذي يربط المجتمع المسلم ويجمعه، وكذلك يجعله أكثر انفتاحًا على المجتمعات الأخرى.

وعلّق مؤسس مشروع الخيمة الرمضانية، عمر صالحة في تغريدة له قائلًا: “أمسية لا تصدق في فيلا بارك، ويسعدنا أن نرى هذا التنوع وروح المجتمع بين القادمين من جميع الخلفيات، كانت أمسية مليئة بالاحتفالات والأشياء التي تحدث لأول مرة، وصناع التاريخ”.

وشارك عمدة برمنغهام في الإفطار، وعلّق عبر حسابه قائلًا: “تشرفت بالحضور في الإفطار المفتوح في فيلا بارك هذا المساء حيث احتفلنا بشهر رمضان المبارك، واحتفلنا بكل ما يوحدنا كبروميز (اسم يطلق على سكان برمنغهام)”.

وأصبح أستون فيلا رابع نادٍ لكرة القدم يستضيف الحدث هذا العام بعد تشلسي وبرايتون وكوينز بارك رينجرز.

وقبل أيام وفي بادرة أثارت إعجاب الكثيرين داخل عموم المملكة المتحدة، وثق مقطع فيديو رفع أذان المغرب من داخل كنيسة “كاتدرائية مانشستر” البريطانية ضمن فعالية إفطار جماعي نظمته جمعية الإفطار المفتوح.

وزادت خلال العقد الأخير أعداد الأشخاص الذين يعرفون أنفسهم بأنهم مسلمون بنسبة (44%).

وارتفعت أعداد المسلمين من 2.7 مليون شخص في عام 2011 إلى 3.9 ملايين في عام 2021، بزيادة 1.2 مليون مسلم في 10 سنوات، وأصبح المسلمون يشكلون 6.5% من مجموع سكان بريطانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X