اخر الاخبار

عشرون ألف فلسطيني يؤدون صلاة التراويح في المسجد الأقصى

القدس المحتلة – قنا

أدى نحو 20 ألف مصل فلسطيني صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، في ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك.
وقدم المصلون الليلة الماضية لصلاة التراويح، رغم التشديدات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد.
ويفرض الاحتلال إجراءات وقيود على وصول الفلسطينيين إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى، خصوصا في شهر رمضان، من أجل تأمين اقتحامات المستوطنين. واقتحم 788 مستوطنا، يوم أمس المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وذلك بمناسبة “عيد الفصح” اليهودي.
وقرر بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي، تعليق اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، بدءا من اليوم الأربعاء وحتى نهاية رمضان، وذلك خلال الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان.
وارتفع عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى خلال “الفصح” اليهودي هذا العام بنسبة تزيد عن 60 بالمئة، مقارنة بعدد المقتحمين في العام الماضي.
إلى ذلك، دعت حملة “الفجر العظيم” للمشاركة الواسعة والحاشدة في صلاة الفجر يوم الجمعة المقبل، في باحات المسجد الأقصى، للتصدي لمخططات الاحتلال والمستوطنين الساعية لفرض وقائع تهويدية خلال شهر رمضان.
وأكدت الحملة على أهمية النفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، في الأيام المتبقية من الشهر الفضيل، مشيرة إلى أن فجر جمعة “الضفة درع القدس” يصادف ليلة فردية من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان. كما دعت للمشاركة الحاشدة في صلاة الفجر العظيم، في مساجد الضفة نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك في وجه الاحتلال.
وتواصلت دعوات النفير من قبل فلسطينيي الداخل المحتل وأهالي الضفة الغربية والقدس المحتلة، لإسناد المعتكفين والمرابطين في المسجد الأقصى، والذين تعرضوا خلال الأيام الماضية لاعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال.
وأدى الآلاف من المصلين فجر الجمعة الثالثة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى، رغم عراقيل الاحتلال المتعددة في محيطه وفي البلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X