اخر الاخبار

اختتام الاختبارات العلنية لمسابقة “المحدث الصغير”

الراية _ الدوحة:

اختتمت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الاختبارات العلنية في مسابقة “المحدث الصغير” لطلاب وطالبات مستوى النخبة، والتي جرت يومي السادس عشر والسابع عشر من أبريل الجاري.
وشهدت المسابقة في نسختها التاسعة إقبالا كبيرا على المشاركة، حيث بلغ عدد المسجلين بها 6705 مشاركين من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.
وأوضحت الإدارة العامة للأوقاف أنه ستتم إقامة الحفل الختامي في قاعة “الجيوان” بنادي الدانة للطالبات والأمهات يوم السابع من مايو المقبل، وللطلاب والآباء يوم الثامن من الشهر ذاته.
وأشاد الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف، في تصريح له اليوم، بحرص الآباء والأمهات والطلاب والطالبات على المشاركة في المسابقة، وحثهم على استغلال هذه المسابقة لتعلم أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها، والتعرف على ما تضمنته من أحكام وأخلاق وآداب نبوية، ومدارستها في البيت، متمنيا النجاح والتفوق لكل المشاركين.
يذكر أن مسابقة “المحدث الصغير” تنظمها الإدارة العامة للأوقاف بإشراف وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والتربية والتعليم والتعليم العالي، وبالتعاون مع إدارة الدعوة والإرشاد الديني ومدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين، ضمن مشاريع المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة.
وتهدف المسابقة إلى غرس حب النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس المشاركين، وكذلك غرس مكارم الأخلاق ورفيع الآداب في نفوس الطلاب، والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم من خلال العمل بما جاء في هذه الأحاديث النبوية الشريفة، والاقتداء بالصحابة الأجلاء في الحرص على حفظ الأحاديث النبوية والعمل بها، وتكوين ملكة حديثية ترافق المشارك في مسيرته الدراسية وتساعده على فهم مقاصد الشريعة، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال إشراك أولياء الأمور في المسابقة، وتقوية ملكة الحفظ والتركيز لدى الطالب، مما يساهم في تفوقه الدراسي، وتعزيز وتقوية اللغة العربية بحفظ طائفة من أقوال أبلغ البشر صلى الله عليه وسلم.
كما تهدف المسابقة إلى تقوية فن الخطابة لدى المشارك، ونشر القدوة الحسنة بين الطلاب من خلال رؤيتهم لأولياء أمورهم المشاركين في المسابقة، وتعويد الطلاب وأولياء الأمور على التنافس في مرضاة الله تعالى وحب النبي صلى الله عليه وسلم، ومد جسور التعارف بين الطلبة وأولياء أمورهم وبين إخوانهم المجدين في المدارس الأخرى، وملء فراغ الطلاب وأولياء أمورهم بالمفيد من القول والعمل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X