الراية الإقتصادية
ضمن جوائز «سكاي تراكس» .. مكتب الاتصال الحكوميّ:

حمد الدولي.. ضمن أفضل مطارات العالم

يعكس الرؤية الاستراتيجية في تنفيذ المشاريع العملاقة

وجهة رائدة.. وخدمات وتسهيلات متميزة للمسافرين

الدوحة- الراية:

قالَ مكتبُ الاتّصال الحكومي في تغريدة له أمسِ على حسابِه الرسمي على تويتر : إنَّ مطار حمد الدولي يُعدُّ مثالًا على الرؤية الاستراتيجيَّة في تصميم وتنفيذ المشاريع العملاقة التي تسهمُ في تحقيق أهداف رؤيةِ قطر الوطنيَّة 2030، حيث نجحَ المطارُ في أن يكون واحدًا من أفضل مطارات العالمِ.

وأشارَ مكتبُ الاتصال الحكومي إلى أنَّ مطار حمد الدولي يواصل تخطِّي جميع التوقعات، وذلك بتصنيفِه على أنَّه ثاني أفضل مطار في العالم ضمن جوائز «سكاي تراكس» للمطارات العالمية 2023، وفوزه بلقب «أفضل مطار بشكل عام» ضمن النسخة التاسعة عشرة من جوائز استطلاع الرأي لقُرَّاء مجلة «جلوبال ترافلز»، وحصوله على لقبَي «أفضل مطار للتسوق في العالم» و «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للمرة التاسعة على التوالي.

ومنذ افتتاحِه في عام 2014، أصبحَ مطار حمد الدولي وبسرعة قياسية أحد أبرز المطارات في العالم، حيث يُقدم مجموعةً واسعةً من الخدمات والتسهيلات لمُسافريه ويرحب بهم كوجهة استثنائية. وقد شهد المطارُ مؤخرًا توسعةً كبيرةً، حيث تمَّت إضافة حديقة استوائية داخلية جديدة وحديثة تعرف باسم «أورتشارد» إلى جانب صالات جديدة ومنافذ حصريَّة للبيع بالتجزئة.

ويضمُ مطار حمد الدولي أكثرَ من 180 خيارًا للبيع بالتجزئة والضيافة مُصممة لجميع المُسافرين تحت سقف واحد، بالإضافة إلى العديد من المتاجر الحصريَّة والأولى من نوعها بما في ذلك فِندي بوتيك مع أوَّل مقهى فِندي في مطار، ومقهى رالف ومقهى أوريو، بالإضافة إلى قاعة الشاي هارودز تي روم.

وقد كان العام 2022 عامًا استثنائيًا بالنسبة لمطار حمد الدولي، فقد استقبلَ أكثر من 35 مليون مُسافر ليُسجّل زيادة كبيرة في حركة المُسافرين بنسبة 101.9٪ على أساس سنوي. أمّا بالنسبة لحركة الطائرات فقد وصلت في العام نفسه إلى 217.875 طائرة، بزيادة قدرها 28.2٪ مقارنةً بعام 2021. ومع 44 شركة طيران شريكة تعمل من وإلى مطار حمد الدولي وتخدم أكثر من 170 وجهة حول العالم، اختتم مطار حمد الدولي عامًا ناجحًا للغاية بصفته المطار الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر ™2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X