الراية الإقتصادية

قطر تشارك في اجتماعات مالية عربية

الدوحة – الراية:

شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بصندوق النقد العربي، واجتماع الدورة 14 لمجلس وزراء المالية العرب، الذي عقد في إطارها، وذلك في مدينة الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة.

وجرى، خلال الجلسة، استعراض أهم التطورات الاقتصادية الإقليمية والدولية، والتحديات التي تواجه اقتصادات الدول العربية. وفي هذا الصدد، ناقش أصحاب السعادة وزراء المالية في الدول العربية، في اجتماع هذه الدورة، عدة مواضيع وأوراق عمل منها: «قضايا تحسين أداء المؤسسات والشركات الحكومية» المقدَّمة من صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى «استدامة الديون لمواجهة التعرض للصدمات» المقدمة من صندوق النقد العربي.

وقد حضر الاجتماع بصفة مراقب كل من جامعة الدول العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمديرون التنفيذيون العرب في كل من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي. تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد العربي يتولى مهام أمانة المجلس منذ إنشائه.

كما ترأس سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية اجتماع مجلس محافظي الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي، بمدينة الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض أوضاع وأنشطة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي خلال العام 2022، وما حقّقه من إنجازات لدعم التنمية في الدول العربية التي أُنشِئ لمساعدتها في بناء نهضة اقتصادية كاملة ومتينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X